الرئيسية / اختراعات واكتشافات / طوله 8 أمتار.. اعرف قصة أضخم كائن بحرى فى نيوزلندا..
طوله 8 أمتار.. اعرف قصة أضخم كائن بحرى فى نيوزلندا..

طوله 8 أمتار.. اعرف قصة أضخم كائن بحرى فى نيوزلندا..

كان الصديقان ستيف هاثاواى “56 عاما” وأندرو باتل “48 عاما” يغطسان بالقرب من جزيرة صغيرة قبالة الساحل الشمالى الشرقى لنيوزيلندا عندما وجدوا كتلة جيلاتينية ضخمة بلغ طولها أكثر من 26 قدمًا أى ما يقرب من 8 أمتار.
وحرص الغواصان على تسجيل هذه اللحظة الضخمة فى فيديو مذهل تظهر هذا الكائن البحرى الرخوى الذى يدعى يسمى ” sea pickle” وهى كائنات جيلاتينية رخوة بدون هيكل عظمى مجوفه تشبه الرياح لكنها فى الواقع مستعمرة تضم مئات الآلاف من الكائنات الدقيقة.
ويمكن رؤية الكائن فى الفيديو يتحرك بدقة عبر الماء ، يرتجف أحيانًا وينبض ، بينما يسبح الغطاسان برفق حوله على عمق حوالى 32 قدماً “10 أمتار” ، ومشى الكائن ببطء لحوالى 656 قدم “200 متر” بينما يتحول لأشكال وأحجام المختلفة.
وقال باتل: “لم أر هذا الكائن من قبل، أو حتى لقطات أو صورًا له ، وكنت مستغربًا وسعيداً جداً لأننى قابلت هذا المخلوق الذى لم أعرف بوجوده وكنت قادراً على مشاهدته عن قرب وقضاء الكثير من الوقت معه”.
هذه الكائنات والمعروفة باسم المخللات البحرية، هى مستعمرات حرة عائمة للكائنات الدقيقة تسمى “zooids”، وكل حيوان منها لا يزيد حجمها عن بضعة مليمترات، ولكنها تدمج نفسها فى شكل هلامى وترتبط ببعضها البعض فى شكل هلامى طويل يمكن أن يمتد إلى عدة أمتار.
يتم العثور على هذه الكائنات البحرية عادة بالقرب من السطح فى المياه الدافئة، ويتم التحكم بدرجة كبيرة فى تحركاتها بواسطة التيارات والمد والجزر والأمواج فى المحيطات.
Facebook Comments

شاهد أيضاً

كشف أثري يميط اللثام عن اقتصاد ممالك قبرص القديمة

كشف أثري يميط اللثام عن اقتصاد ممالك قبرص القديمة

shares كشف أثري يميط اللثام عن اقتصاد ممالك قبرص القديمة كشف أثري يميط اللثام عن …