طفل يبتلع عملة معدنية نادرة بعدما منحها له والده كهدية بأستراليا

طفل يبتلع عملة معدنية نادرة بعدما منحها له والده كهدية بأستراليا

طفل يبتلع عملة معدنية نادرة بعدما منحها له والده كهدية بأستراليا ، ابتلع طفل أسترالي يهوى جمع العملات المعدنية إحدى العملات النادرة بعد أن أعطاها له والده كهدية، وعلى الفور نقل إلى المستشفى سيدنى، حيث أظهرت الأشعة السينية أنها استقرت في الجانب الأيسر من معدته.

قصة قرية عمانية غمرتها الرمال قبل 30 عامًا وهروب قاطنيها

أن الأب الذى يدعى سكوت ويعيش في مدينة سيدنى، شارك القصة على إحدى المجموعات المهتمة بجمع العملات المعدنية على منصات التواصل الاجتماعى، مشيرا إلى أن ابنه قرر وضع العملة التي أهداها له في فمه.

وأفادت الصحيفة، أن الأب أكد أن ابنه لم يعان من أي آثار سلبية وتمكن من إخراج العملة في غضون 24 ساعة وأوضح الأب، أنه “نظرًا لحركات الأمعاء المنتظمة، فقد تمكن من إخراج العملة من بطنه فى أقل من 24 ساعة دون أي آثار ضارة، كم نشر الأب صورة للعملة بعد ظهورها مرة أخرى.

وأشار التقرير، إلى أن ابتلاع الأشياء الصغيرة يعد خطرًا حقيقيًا على الأطفال، ويمكن أن يهدد حياتهم، خاصة عند ابتلاع البطاريات والمغناطيس، ووفقًا لمركز أبحاث الحوادث بجامعة موناش، يعتبر الاختناق ثاني سبب عرضى رئيسي للوفاة في أقل من 14 عامًا.

وأشار التقرير، إلى أنه وفقا لأحد المواقع الصحية الحكومية فإنه: “تتراوح أعمار الأشخاص المعرضين للخطر الأكبر من 6 أشهر إلى 4 سنوات” كما ينصح أي والد استشارة الأطباء على الفور إذا اشتبهوا في أن طفلًا قد ابتلع عملة معدنية كبيرة ، تعتبر أكبر من 2.5 سم ، أو بطارية زر أو مغناطيس ، أو الذهاب إلى أقرب قسم طوارئ في المستشفى ولا ينبغي أن يتقيأ أي طفل ابتلع شيئًا خطيرًا أو يعطيه طعامًا أو شرابًا قبل مراجعة الطبيب.

فندق سويسرى يوفر عزلا فاخرا بـ52 ألف يورو لكسر ملل قيود كورونا

شاهد أيضاً

وللطيور أيضا ملك جمال.. مسابقة 'فريدة' في أربيل

وللطيور أيضا ملك جمال.. مسابقة ‘فريدة’ في أربيل

وللطيور أيضا ملك جمال.. مسابقة ‘فريدة’ في أربيل ، نظمت في أربيل عاصمة إقليم كردستان …