ضخمة ومرعبة.. علماء يكتشفون نوعا من العقارب البحرية يصل طولها 2.5 متر

ضخمة ومرعبة.. علماء يكتشفون نوعا من العقارب البحرية يصل طولها 2.5 متر

ضخمة ومرعبة.. علماء يكتشفون نوعا من العقارب البحرية يصل طولها 2.5 متر ، نشر فريق من العلماء من جنسيات مختلفة، دراسة واسعة النطاق هى الأولى من نوعها،  فى مجلة ” Gondwana Research

ونظموا خلالها العديد من البيانات المتباينة حول مفصليات الأرجل التى عاشت قبل الآنقراض الكبير للأنواع منذ 541 إلى 252 مليون سنة مضت، وكشفت الدراسة أن هذه الأنواع تراوحت أحجامها من صغيرة جدًا إلى عملاقة.

علاج أول سيدة بأمريكا من مرض خلايا الدم المنجلية

وأكدت الدراسة  التى نشرها العلماء، أن عدد كبير من مفصليات الأرجل عاشت فى المحيطات، فى العصر الحجري، ومن بينها عقارب البحر ما قبل التاريخ، وفقا لموقع سبوتنيك.

وكشفت الدراسة أنه تم  اكتشاف العديد من الهياكل فى أستراليا، والتى كانت فى العصور القديمة جزءًا من قارة جندوانا العملاقة “قارة عظيمة بدائية كانت توجد فى الحقبة الجيولوجية الوسطى”.

وصنف العلماء الكائنات إلى 6 مجموعات رئيسية، حيث كانت تشبه إلى حد كبير العقارب فى عصرنا هذا، ولكن كان هناك اختلاف فى البنية.

وشعر عدد من العلماء بالصدمة من حجم هذه المخلوقات، حيث كان بعضها صغيرا جدا، على سبيل المثال ” Adelophthalmus waterstoni” كان طولها 5.7 سم فقط، بينما وصل طول العقارب الأكثر رعبا من نوع ” Jaekelopterus rhenaniae” إلى أكثر من 2.5 متر.

وتعد العقارب البحرية العملاقة، وأحدة من أكبر الحيوانات المفترسة البحرية الموجودة على الإطلاق فى الصخور المتحجرة فى أستراليا.

رفيق فى حياة الظلام ..كلب يمنح صاحبه حياة جديدة بعد إصابته بالعمى

شاهد أيضاً

ذهبوا من أجل إنقاذ حيوانات.. ليكتشفوا مأساة إنسانية

ذهبوا من أجل إنقاذ حيوانات.. ليكتشفوا مأساة إنسانية

ذهبوا من أجل إنقاذ حيوانات.. ليكتشفوا مأساة إنسانية ،إن 3 أشخاص يواجهون العديد من الاتهامات …