صينيون يصطادون السمك بوسيلة غريبة من تحت الجليد فى تقليد سنوى

صينيون يصطادون السمك بوسيلة غريبة من تحت الجليد فى تقليد سنوى

صينيون يصطادون السمك بوسيلة غريبة من تحت الجليد فى تقليد سنوى ، يحرص سكان مقاطعة جيلين الواقعة في شمال الصين على إحياء تقليد سنوي مع بداية فصل الشتاء من كل عام، يتمثل في ممارسة صيد الأسماك من تحت الجليد التي تأتي إلي بحيرة تشاجان في المقاطعة بحثا عن الطعام، وتتعدد أساليب وطرق صيد السمك، خاصة في المناطق الجليدية وطرقها الحديثة التي أصبح الاعتماد عليها كبيرا من قبل الصيادين عوضا عن الطرق التقليدية القديمة.

هواية غريبة.. بريطانيان يربيان 120 ثعبانا وزواحف متنوعة بمنزلهما

ويقوم صيادو مقاطعة جيلين الصينية باجتذاب السمك في هذه المنطقة الجليدية عن طريقة “غلة الصيد”، وهي حبوب قمح يضاف إليها بعض المكونات إلى الغلة مثل مكسبات الرائحة، ويتم مزج هذه المكونات بشكل جيد تماما حتى تصبح مزيجا متجانسا، وبعد ذلك يتم وضعها في الشمس لمدة يومين حتى تحمر تماما وتصبح جاهزة للاستخدام.

ويتوجه الصيادون إلى مكان الصيد، ويتم وضع “الغلة” في مياه هادئة تماما، وهنا ينجذب السمك نحو الرائحة الموجودة في المياه باتجاه اليابسة، ويحرص الصيادون على وضع الطُعم بهدوء حتى لا تهرب الأسماك لمياه أخرى، وفق فيديو نقلته شبكة “روسيا اليوم”.

ويلجأ الصيادون في هذه المقاطعة الصينية إلى هذه الطريقة لأنها تعتبر طريقة رائعة بالنسبة لبعض الأسماك التي تشمل البلطي بدرجة أولى وكذلك الشبار و المبروكة وغيرهم.

وصيد السمك من تحت الجليد تقليد سنوى يمارسه الصيادون في مقاطعة جيلين شمال البلاد، حيث يتم استخدام غلة الاسماك من تحت جليد بحيرة تشاغان، في درجة حرارة تبلغ 26 درة مئوية تحت الصفر.

جدير بالذكر هناك بعض الأدوات التي يحتاجها الصياد من أجل صيد السمك بالغلة، يوجد العديد من الطرق الحديثة لصيد السمك وكلها تأتي بنتائج ممتازة وصيد وفير ولكن بعضها يتطلب أدوات غالية الثمن قد لا يقدر البعض عليها.

عارضة أزياء مصابة بمتلازمة داون تكسر الصورة النمطية لأصحاب المرض

شاهد أيضاً

العثور على أنقاض مدينة يونانية قديمة

العثور على أنقاض مدينة يونانية قديمة

العثور على أنقاض مدينة يونانية قديمة ، يسعى علماء الآثار يومياً للعثور على الآثار القديمة، …