الرئيسية / رياضة ومركبات / سيارة “بورش 922” تتربّع على عرش السيارات الرياضية لكثرة مُميّزاتها
سيارة "بورش 922" تتربّع على عرش السيارات الرياضية لكثرة مُميّزاتها

سيارة “بورش 922” تتربّع على عرش السيارات الرياضية لكثرة مُميّزاتها

تعد كلمة التطوير,هي الأفضل لوصف ليس فقط الجيل الأخير من سيارة “بورش 911، ولكن للسيارات الست التي ظهرت منذ العام 1963.

وذكر محرر صحيفة ديلي ميل، روب هول، أن المحركات الست المسطحة، والمحرك على جانبي العجلتين الخلفيتين، سيغفرون لك السؤال عما إذا كان هناك أي شيء جديد بشأن السيارة الجديدة 992.

ولكن لا تدع المعادلة المألوفة تخدعك، وبموجب هذا الهيكل الذي يمكن التعرف عليه على الفور، فإن جولة من التكنولوجيا الجديدة، على الورق وبخاصة عند زغب التسويق، ستجعل هذه السيارة من سيارات 911 هي الأفضل حتى الآن.

ذهبنا إلى فالنسيا في إسبانبا لتجربة السيارة 922، والتي ستكون متاحة في المملكة المتحدة، بداية من مارس/ آذار المقبل.

و يُنظر إلى بورش الرائدة كونها خيارًا واضحًا لأولئك الذين يريدون مواكبة السيارات الرياضية، ومن ناحية أخرى، تقدم السيارة تقدير كبير للتميز في العصر الحديث للموديل 911.

كان الطراز السابق للسيارة 911، والذي أطلق عليه اسم تربو، أحد أفضل السيارات، وكان يصل سعره إلى 130 ألف جنيه إسترليني.

ويذكر أن “بورش” تملك أسطولًا من الطرازات تحت راية 911: نبدأ بكاريرا وكاريرا اس، كاريرا 4 و كاريرا 4 أس، كاريرا كابريوليه و كاريرا اس كابريوليه كاريرا 4 كابريوليه و كاريرا 4 اس كابريوليه ومؤخرًا تم إصدار طراز  كاريرا تي، وتارغا 4 وتارغا 4 اس.

وتحمل هذه السيارة الرمز 992 وكما هو متوقع، تأتي بتصميم يبقى الشكل العام مخلصًا لـ 911 السابقة، ولكن هناك عدد قليل من ميزات التصميم الجديدة التي تميّز 992 عن سابقاتها، عند البدء، يحتوي الطراز على مصد تطويري مع إشارات انعطاف LED نحيلة يتم دمجها الآن في محيط سحب الهواء، كما تحوي 992 أيضًا على مآخذ هواء أكبر وغطاء جديد مع اثنين من التضاريس الملحوظة.

وتم تغطية المصابيح الأمامية بملصقات، ولكن من المحتمل أن يكون لها تصميم مألوف مع مصابيح LED بتقنية ضوء النهار.

وتم تحسين شكل 911 الحسي بشكل أكبر ويبدو أكثر تقريبًا من التجسيدات السابقة للسيارة,وتتعزز هذه النظرة الانسيابية بشكل أكبر بالمرايا الجانبية المعاد تصميمها ومقابض الأبواب التي يتم تركيبها بشكل تقريبي، وأكبر التغييرات التي قام المصممون أتت على الجهة الخلفية، حيث تأتي 992 بالمصابيح الخلفية النحيلة الشبيهة بطرازات كايان، وماكان، وباناميرا الجديدة.

ويعتبر التغيير الوحيد الملفت في بورش 992 هو التعديلات على نظام الضخ الذي تعزز بالتيربوهات والمبردات الداخلية.

ويوجد موقع جديد للمصد الخلفي ومكان لوحة الترخيص تم تغييره لبن مخارج العادم,و هناك أيضًا فتحات الهواء الرياضية ولفافة من البلاستيك رفيعة. كما تبين أن المصابيح الخلفية للسيارة ليد.

و تخطّت هذه السيارة التوقعات، حيث علبة التروس الرائعة، ومجموع من مفاتيح التبديل ذات النهاية المعدنية المشطوفة والتي تجعل المقصورة الداخلية أكثر متعة إلى جانب لوحة القيادة.

كما أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي (PDK-automatic) غير متوفر حتى وقت لاحق من العام، قد تم منحه نفس المعاملة والشعور بنفس الجودة.

ويوجد أعلى قمرة القيادة شاشة عريضة تعمل باللمس من خلال نظام الملاحة بالأقمار الاصطناعية,كما يوجد نظام تحكم تكنولوجي فائق، حيث التخيل الحراري، ومقياس سرعة الدوران التقليدي، كما تمكنت بورس من صنع كراسي أقل حجمًا وأخف وزنًا.

ولن تبهرك سرعة السيارة، فعند وضع رجلك على الدواسة ستجد 391 رطل قدم من عزم الدوران التوربيني بقوة 444 حصان، ومحرك 6 لتر مسطح، يرتبط هذا المحرك مع جير عادي من 7 سرعات، أو جير اوتوماتيك PDK من 8 سرعات ثنائي الكلتش، مع تسارع من 0 إلى 100 كلم بالساعة لن يتخطى ال 2.5 ثوان.

وتتسارع سيارة بورش 911 كاريرا S 2020 التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 308 كم/س . وتتسارع سيارة بورش 911 كاريرا 4S 2020 التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 306 كم/س . ويقترب سعر السيارة الرياضية 922 من 100 ألف جنيه إسترليني.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

دراسة: رفع الأثقال مفيد لحرق دهون القلب

دراسة: رفع الأثقال مفيد لحرق دهون القلب

shares خلصت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من البدانة ومارسوا تدريبات المقاومة شهدوا …