الرئيسية / رياضة ومركبات / سيارات ذاتية القيادة مزودة بـ عيون افتراضية تكسب ثقة الناس بالتكنولوجيا الجديدة
سيارات ذاتية القيادة مزودة بـ عيون افتراضية تكسب ثقة الناس بالتكنولوجيا الجديدة

سيارات ذاتية القيادة مزودة بـ عيون افتراضية تكسب ثقة الناس بالتكنولوجيا الجديدة

زودت شركة جاكوار لاند روفر وحدات التنقل ذاتية القيادة بـ عيون افتراضية لفهم كيفية كسب ثقة البشر بالـ سيارات ذاتية القيادة ، حيث تشير الدراسات إلى أن 63٪ من المشاة يقلقون من مدى سلامة عبور الطرق مستقبلاً مع وجود سيارات ذاتية القيادة تسير لوحدها .

وكجزء من هذا المشروع الهندسي، استعانت جاكوار لاند روفر بفريق من خبراء علم النفس الإدراكي لتكوين فهم أفضل حول كيفية تأثير آلية عمل هذه المركبات على ثقة البشر بالتكنولوجيا الجديدة . وتشكل تجارب الثقة هذه جزءاً من “مشروع المملكة المتحدة للقيادة الذاتية” الذي أطلقته جاكوار لاند روفر بدعم من الحكومة .

وسيتولى المهندسون تسجيل مستويات الثقة لدى الشخص قبل وبعد عملية التواصل البصري بينه وبين سيارات ذاتية القيادة ، وذلك لمعرفة ما إذا كان ذلك يولد ثقة كافية لدى الشخص بأنها ستتوقف من أجله. وتشير الدراسات السابقة إلى أن مستويات الشعور بالأمان تقل عند 63٪ من المشاة وراكبي الدراجات عند مشاركة الطريق مع سيارات ذاتية القيادة .

وفيما يخص استثمارها في تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة ، تبقى السلامة في صدارة أولويات جاكوار لاند روفر التي باتت تحتل مكانة رائدة في مجال السيارات الكهربائية ذاتية القيادة والقابلة للاتصال وكذلك خدمات التنقل المشترك . وتتماشى هذه التجربة مع الأهداف الاستراتيجية طويلة المدى للعلامة التجارية، وهي الارتقاء بمستويات الأمان في تجربة قيادة السيارات ، وتجنب هدر الوقت الثمين للبشر، وتحسين خدمات التنقل بالنسبة للجميع.

وتندرج هذه التجربة ضمن إطار دراسة أوسع تستكشف كيفية تمكن المركبات القابلة للاتصال وذاتية القيادة مستقبلاً من محاكاة سلوك وردود أفعال البشر عند القيادة. وكجزء من الدراسة، تمت مراقبة ردود أفعال أكثر من 500 شخص أثناء تفاعلهم مع وحدات التنقل الذكية ذاتية القيادة التي صممتها شركة “أوريغو”، شريك مشروع المملكة المتحدة للقيادة الذاتية .

Facebook Comments

شاهد أيضاً

دراسة: رفع الأثقال مفيد لحرق دهون القلب

دراسة: رفع الأثقال مفيد لحرق دهون القلب

shares خلصت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من البدانة ومارسوا تدريبات المقاومة شهدوا …