دراسة أمريكية: تناول الأفوكادو يوميًا يساعد فى الحفاظ على صحة الأمعاء

دراسة أمريكية: تناول الأفوكادو يوميًا يساعد فى الحفاظ على صحة الأمعاء

دراسة أمريكية: تناول الأفوكادو يوميًا يساعد فى الحفاظ على صحة الأمعاء ، كشفت دراسة في كلية الزراعة بجامعة إلينوي الأمريكية، والعلوم الاستهلاكية والبيئية أن إضافة الأفوكادو في النظام الغذائي اليومي يمكن أن يساعد في تحسين صحة الأمعاء، والأفوكادو غذاء صحي غني بالألياف الغذائية والدهون الأحادية غير المشبعة التي تؤثر على الميكروبات في الجهاز الهضمي أو الأمعاء.

طفلة روسية عمرها 3 سنوات تتجمد حتى الموت بعد سيرها نائمة

قالت شارون طومسون ، طالبة الدراسات العليا في قسم علوم التغذية بجامعة إلينوى: “نعلم أن تناول الأفوكادو يساعدك على الشعور بالشبع ويقلل من تركيز الكوليسترول في الدم ، لكننا لم نفعل تعرف كيف تؤثر على ميكروبات الأمعاء ، ونواتج الأيض التي تنتجها الميكروبات “.

وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون الأفوكادو يوميًا كجزء من الوجبة لديهم وفرة أكبر من ميكروبات الأمعاء التي تكسر الألياف

وتنتج مستقلبات تدعم صحة الأمعاء، وتقول الدراسة إن لديهم أيضًا تنوعًا ميكروبيًا أكبر مقارنة بالأشخاص الذين لم يتلقوا وجبات الأفوكادو.

وأضافت طومسون، “استهلاك الأفوكادو قلل من الأحماض الصفراوية وزيادة الأحماض الدهنية وترتبط هذه التغييرات بنتائج صحية مفيدة.”

شملت الدراسة 163 بالغًا تتراوح أعمارهم بين 25 و45 عامًا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة التي تم تعريفها على أنها مؤشر كتلة الجسم لا يقل عن 25 كجم / م 2 ولكنهم يتمتعون بصحة جيد

لقد تلقوا وجبة واحدة يوميًا للاستهلاك كبديل للإفطار أو الغداء أو العشاء، تناولت مجموعة واحدة ثمرة أفوكادو مع كل وجبة، بينما تناولت المجموعة الضابطة وجبة مماثلة ولكن بدون الأفوكادو

قدم المشاركون عينات من الدم  طوال الدراسة التي استمرت 12 أسبوعًا،  كما أبلغوا عن مقدار الوجبات المقدمة التي تناولوها ، وكل أربعة أسابيع سجلوا كل شيء يأكلونه.

بينما ركزت الأبحاث الأخرى حول استهلاك الأفوكادو على فقدان الوزن، لم يُنصح المشاركون في هذه الدراسة بتقييد أو تغيير ما يأكلونه

بدلاً من ذلك، استهلكوا وجباتهم الغذائية العادية باستثناء استبدال وجبة واحدة يوميًا بالوجبة التي قدمها الباحثون

ووجد الباحثون أنه في حين أن مجموعة الأفوكادو استهلكت سعرات حرارية أكثر بقليل من المجموعة الضابطة، فقد تم إفراز المزيد من الدهون في البراز.

وتوفر الأفوكادو المتوسط ​​حوالي 12 جرامًا من الألياف ، والتي تقطع شوطًا طويلاً نحو تلبية الكمية الموصى بها من 28 إلى 34 جرامًا من الألياف يوميًا .

تعاني من ألم الركبة بعد الجري؟.. إليك الأسباب والعلاج

شاهد أيضاً

5 فواكه تساعد في مكافحة الشيخوخة لدى النساء.. منها التفاح والأفوكادو

5 فواكه تساعد في مكافحة الشيخوخة لدى النساء.. منها التفاح والأفوكادو

5 فواكه تساعد في مكافحة الشيخوخة لدى النساء.. منها التفاح والأفوكادو مع التقدم في العمر …