حجر يتحول لقائمة طعام في مطعم إيطالي

حجر يتحول لقائمة طعام في مطعم إيطالي

حجر يتحول لقائمة طعام في مطعم إيطالي ، بدأت إيطاليا مراحل متقدمة من التعايش مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بعدما خففت السلطات من القيود المفروضة للحد من نمو الفيروس التاجي، لتعود الحياة من جديد للمدن الإيطالية التى تحولت خلال الأشهر الماضية مثل مدن الأشباح فى أفلام هوليوود
لكن عودة الحياة إلى شوارع إيطاليا كانت بشروط الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي حتى لا تتعرض البلاد إلى انتكاسة تتكرر معها كارثة الأعداد الضخمة التى شهدتها من إصابات وقتلى المرض الفتاك.

والملاحظ مع عودة الحياة فى إيطاليا والعديد من دول العالم، أن حياة ما قبل كورونا لم تعد مرة أخرى كما هي حيث طرأت تغيرات كثيرة فيما يتعلق بالتسوق والمطاعم وغيرها من الأمور

وفى هذا الصدد، إلى أن أحد المطاعم الإيطالية لجأ لطريقة مبتكرة فى تقديم قوائم طعامه تجنب زبائنه خطر العدوى بالفيروس التاجي ويتمثل هذا الابتكار فى تقديم ما يسمى بـ”قوائم الطعام الإلكترونية”.
وتختلف قوائم الطعام الإلكترونية فى المطعم الإيطالي Trabucco da Mim، عن أي من الأفكار التى قد تراود أفكارك، حيث يقدم المطعم قائمة طعامه على حصاة صخرية “حجر”، والذى يزين بطباعة “باركود”، تظهر من خلالها قوائم الطعام على الهاتف المحمول للزبون بمجرد تسليط الكاميرا على “الحجر” لمسح الكود المطبوع.
وتقول الصحيفة الإيطالية، فى وصفها لقائمة الطعام المبتكرة، “كل قائمتنا على حصى .. فى وقت Covid-19، أصبحت الحصاة التى تأتي من الشواطئ ويغسلها بحر جارجانو “قائمة طعام”.. ولتحقيق هذه الفكرة الأصلية، قام أصحاب مطعم “Al Trabucco da Mim”، الواقع فى بونتا سان نيكولا بيشيسي فى مقاطعة فوجيا، بهذه التجربة”، وأضافت “سيسمح رمز QRCode المطبوع على الحجر للعملاء، بمجرد وضع إطار الهاتف الذكي بالوصول إلى موقع يمكنهم من خلاله الاطلاع على القائمة”.
وأكدت أنها “طريقة لتقليل خطر العدوى بشكل أكبر، والقضاء على الاستخدام المادي للقوائم التى تحتوي على العديد من الصفحات، وكذلك المستدامة بيئياً، لأنها تتجنب استخدام صفائح الورق أو البلاستيك”.

شاهد أيضاً

ابداعات العزل المنزلى.. أب يبنى منزل شجرة لابنتيه بتكلفة 77 جنيه إسترلينى

ابداعات العزل المنزلى.. أب يبنى منزل شجرة لابنتيه بتكلفة 77 جنيه إسترلينى

ابداعات العزل المنزلى.. أب يبنى منزل شجرة لابنتيه بتكلفة 77 جنيه إسترلينى ، فرض العزل …