جنة اختارها السياح وطنا.. دهب مقصد عشاق الطبيعة ولون رمالها المميز سر الاسم

جنة اختارها السياح وطنا.. “دهب” مقصد عشاق الطبيعة ولون رمالها المميز سر الاسم

جنة اختارها السياح وطنا.. “دهب” مقصد عشاق الطبيعة ولون رمالها المميز سر الاسم ، “جنة اختارها السياح وطنًا  مدينة دهب التى تقع على خليج العقبة، وتبعد حوالي 100 كم عن مدينة شرم الشيخ و87 كم عن مدينة نويبع، وتعتبر من المدن الساحلية الشهيرة فى العالم، حيث يقصدها السياح الراغبون فى الاستمتاع بالهدوء وجمال الطبيعة، وقد سميت بهذا الاسم  للونها رملها الذهبى، وتتميز المدينة بأنها تجمع بين الحياة البدوية البسيطة والحضرية من خلال توفير الأماكن الترفيهية من مطاعم وكافيهات.

القبض على طبيب قتل 100 شخص وألقى بجثامينهم للتماسيح

وتحتوى “دهب ” على العديد من الأماكن السياحية بمنطقة رأس أبو جالوم، مثل محمية طبيعية ومنطقة غوص ومنطقة البلوهول، والتى تعتبر أحد أشهر أماكن الغوص فى العالم، ومنطقة الكانيون والعسلة وجزيرة كورال والتى تحتوى على بقايا قلعة تاريخية بناها الصليبيون، ومنطقة المليل وهي طريق يوازي طريق الساحل يضم بعض الفنادق الصغيرة والكافيتريات.

ويوجد أيضاً بالمدينة منطقة المسبط وهي منطقة تجارية سياحية تبدأ بشارع الفنار وتضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والمقاهى والفنادق، وكذلك منطقة المشربة والتى تضم عدداً كبيراً من الكافيتريات ومراكز الغوص.

وتضم “دهب” خليجين هما اللاجونا أو غزالة، وتوجد بالمدينة أنواع الإقامة المختلفة حيث الفنادق والأكشاك المصنوعة من الأخشاب وجريد النخيل المعدة لإقامة السائحين الراغبين فى تجربة الحياة البسيطة الهادئة.

ويمكن خلال الإقامة بمدينة دهب، ممارسة بعض الأنشطة مثل ركوب الأمواج والقفز بالمظلات، وتسلق الجبال، والسفاري حيث الاستمتاع بالطبيعة الجبلية الساحرة، وإلتقاط الصور التذكارية المميزة.

ويمكن خلال الإقامة بمدينة دهب، الاستمتاع بسهرة بدوية مميزة على جبل الطويلات، وتذوق اللحم المشوى على الفحم مع الاستماع لأنغام الموسيقى البدوية، وزيارة جزيرة فرعون حيث اليخوت والقوارب، وزيارة قلعة صلاح الدين التي بناها صلاح الدين الأيوبي سنة 1170م، وزيارة منطقة إيل جاردن والواحة، لمشاهدة أنواع الأسماك النادرة، و التنزه على “فينيسا الشرق” الممشى السياحي العالمي الذي أقيم على غرار ممشى “خليج نعمة”.

قط يعزف على البيانو لإبلاغ صاحبته بالجوع فى أمريكا

شاهد أيضاً

5 أماكن معزولة فى قلب الطبيعة يمكنك الهروب إليها من ضوضاء العالم

5 أماكن معزولة فى قلب الطبيعة يمكنك الهروب إليها من ضوضاء العالم

5 أماكن معزولة فى قلب الطبيعة يمكنك الهروب إليها من ضوضاء العالم ، هناك العديد …