تكريم راعي أغنام أنقذ 6 متسابقين صينيين.. خاضوا السباق فهطلت عليهم الأمطار وواجهوا الموت

تكريم راعي أغنام أنقذ 6 متسابقين صينيين.. خاضوا السباق فهطلت عليهم الأمطار وواجهوا الموت

  تكريم راعي أغنام أنقذ 6 متسابقين صينيين.. خاضوا السباق فهطلت عليهم الأمطار وواجهوا الموت ، إن الصين احتفت براعي أغنام بعد أن تبيَّن أنه أنقذ ستة متسابقين مصابين خلال سباق ألتراماراثون الذي شهد مصرع 21 متسابقاً آخرين.

إقرأ المزيد : مليارات الحشرات تغزو 15 ولاية أمريكية بعد 17 عاما من الغياب

إذ انتشر اسم تشو كيمينغ على تطبيق Weibo، بعد ثلاثة أيام من الأحداث الدامية التي شهدها السباق الجبلي بطول 100 كم حول البلاد، بسبب الأمطار المتجمدة والرياح العاتية والبرد.

هطول الأمطار مع انخفاض الحرارة

كان تشو يرعى أغنامه، السبت 22 مايو/أيار، في وقت الغداء حين اشتدت الرياح، وهطلت الأمطار بغزارة، وانخفضت درجات الحرارة، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

بحث تشو عن ملاذٍ في الكهف الذي يُخزن ملابسه وطعامه داخله من أجل الطوارئ، ولكن لاحظ أثناء وجوده هناك واحداً من المتسابقين الـ172 واقفاً مثل التائه، فذهب ليعرف ما المشكلة ووجده يُعاني من تقلصاتٍ عضلية.

فقرر تشو أن يصطحب الرجل إلى الكهف، ودلَّك يديه وقدميه المتجمدتين من البرد، ثم أشعل النار ليُجفّف ملابسه.

بعدها وصل أربعة متسابقين آخرين إلى الكهف، وأخبروا الراعي بأن هناك آخرين قد تقطّعت بهم السبل في الخارج، وفقد بعضهم الوعي.

فخرج تشو من جديد بكل شجاعة وسط الثلوج المتساقطة ودرجات الحرارة المتجمدة، ليصل إلى عدّاءٍ سقط أرضاً. فحمله في اتجاه الملاذ الآمن ولفَّه بالبطانيات لينقذ حياته.

يفعل شيئاً عادياً!

كتب العدّاء شانغ شياوتاو على Weibo: “أريد التعبير عن امتناني للرجل الذي أنقذني. فمن دونه كُنت سأُترك في العراء هناك”.

فقد جرى تكريم تشو في الصين بفضل أفعاله التي أنكر فيها ذاته، لكن الراعي قال لوسائل الإعلام المحلية إنه “مجرد شخصٍ عادي فعل شيئاً عادياً جداً”.

في حين أنقذ تشو ثلاثة رجال وثلاث نساء، لكنه يشعر بالندم لأنه لم يستطع فعل المزيد لمساعدة الآخرين الذين وافتهم المنية: “كان هناك مزيد من الأشخاص الذين لم أستطع إنقاذهم. منهم رجلان فارقا الحياة قبل أن أستطيع فعل شيءٍ لمساعدتهما. أنا آسف”.

سلّطت الكارثة الضوء من جديد على الماراثون المزدهر وصناعة سباقات العدْو في الصين، حيث أمرت السلطات المنظمين بتحسين تدابير السلامة.

شاهد أيضاً

ملايين الصراصير تجتاح منازل أستراليا بعد الفئران والعناكب!

ملايين الصراصير تجتاح منازل أستراليا بعد الفئران والعناكب!

ملايين الصراصير تجتاح منازل أستراليا بعد الفئران والعناكب! تجتاح منازل أستراليا ملايين الصراصير التي تثير الغثيان بعد …