الرئيسية / السياحة والسفر / تعرّف على أبرز المعالم السياحية في مدينة “يريفان” الأرمينية
تعرّف على أبرز المعالم السياحية في مدينة "يريفان" الأرمينية

تعرّف على أبرز المعالم السياحية في مدينة “يريفان” الأرمينية

تعتبر العاصمة الأرمينية “يريفان” Yerevan مدينة تاريخية وثقافية غنية لديها الكثير لتقدمه للسياح الذين يزورونها، فهي تشتهر بساحاتها ومنتزهاتها ومعالمها التاريخية والطعام اللذيذ، وفي السطور التالية نرصد السياحة في يريفان أرمينيا.

جولة سيرا على الأقدام حول معالم المدينة

يمكنكم اختيار جولات السير على القدمين المجانية للتعرف على المدينة بشكل أقرب وأفضل، ويتطوع سكان محليون في هذا المجال لإظهار وجه مدينتهم الجميل عبر اخذ الزوار إلى الأماكن اليقونية في المدينة، وتمتد هذه الجولات لنحو 3 ساعات وتعدك بزيارات لن تجدها في كتب السياحة حيث ستزورون أكثر من 25 موقعًا سياحيًا.

ساحة الجمهورية Republic Square

تعتبر ساحة الجمهورية مركز يريفان وهي توفر نظرة جميلة على الحياة اليومية للسكان، استغرق بناء هذه الساحة نحو 50 سنة حيث أن اغلب أجزائها بُني في الخمسينيات، يمكنكم قضاء الصباح أو فترة بعد الظهر في الساحة خصوصًا متحف التاريخ والغاليري الوطنية.

الكاسكاد Cacade

الكاسكاد عبارة عن سلالم ضخمة مصنوعة من الحجر الجيري، يوجد داخل المكان تحت الدرجات الخارجية، سبعة سلالم متحركة ترتفع على طول المجمع، بالإضافة إلى قاعات معروضة متصلة ببعض لعمليات الإنزال على طول السلالم المتحركة التي تشكل متحف “كفيسجيان” للفنون فيما يتميز السطح الخارجي بمستويات متعددة مزينة بنوافير ومنحوتات عصرية من مجموعة كفيسجيان، توفر سلالم المشاة منظرا على وسط يريفان وجبل “أرارات” تتخللها تماثيل منحوتة معاصرة مثل تمثال فرناندو بوتيرو، وتوجد على جانبي الشلال عدد من المقاهي والمطاعم التي يتردد عليها السكان المحليين والسياح، وغالبًا ما تقام الحفلات الموسيقية الكلاسيكية وموسيقى الجاز في الشلال خلال الربيع والصيف وأوائل الخريف، حيث يجلس المتفرجون على الدرج.

نُصُب Tsitsernakaberd

يكرّم هذا النصب الشهير ضحايا الأرمن الذين سقطوا خلال الحرب العالمية الأولى، وفي وسط النصب شعلة لا تنطفئ ما زالت مشتعلة منذ افتتاح النصب، وفي داخله متحف يقدم تفاصيل ومعلومات عن هذه المأساة.

سوق فرنيساج Vernissage

عند زيارة مدينة جديدة لا بد من أن تحصل على تذكارات لك ولأصدقائك، وأفضل مكان للحصول على هذه التذكارات في يريفان هو زيارة هذا السوق الذي يضم تقريبًا كل شيء مما يمكن أن تتخيله! معظم الأشياء من صناعية يدوية منها المجوهرات والحقائب والملابس والألعاب وغيرها الكثير.

أقدم أحياء يريفان

يعتبر “كوند” Kond أقدم أحياء يريفان وهو يعود للقرن السابع عشر ويقع على تلة حيث يطل على مركز المدينة، يضم كوند عددا من المنازل على الطراز الإسلامي والعثماني والفارسي والارمني طبعًا، يمكنكم قضاء فترة بعد الظهر في شوارع كوند واكتشاف المقاهي الصغيرة والهندسة الجميلة في كوند والمناطق المحيطة،

متحف ماتيناداران Matenadaran

يعتبر هذا المتحف معلما هاما لأي شخص يهمه التاريخ والفن والثقافة والفلسفة، أما أمام المتحف فيوجد متحف “ميسروب ماشتوتسي” وهو الشخص الذي اخترع الأحرف الأرمنية، وفي الداخل ستجد العديد من النصوص التاريخية القديمة وتلك التي تعود للقرون الوسطى.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

قائمة بأهم 10 أماكن سياحية في العالم يزورها كبار المشاهير

قائمة بأهم 10 أماكن سياحية في العالم يزورها كبار المشاهير

shares يختار المشاهير حول العالم وجهات مميزة للاستمتاع بالعطلة والاستجمام في أجواء من الراحة والهدوء …