الرئيسية / السياحة والسفر / تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

أصبحت أوتاوا عاصمة كندا الصغيرة والنقية، فهي واحدة من المدن السياحية الرئيسية في البلاد وتستحق ذلك.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن المدينة لا تحتوي فقط على المباني التاريخية والأثرية والمتاحف الأكثر أهمية على سطح الأرض، ولكنها أيضًا مركز صاخب بالحانات والمطاعم الأنيقة.

ومع ذلك، لا تفكر فقط في أوتاوا كملاذ حضري، فهي محاطة بمنتزهات الحياة البرية التي تحبس الأنفاس، حيث يمكنك مشاهدة الدببة السبات وحيوانات الرنة، كما أن لديها أكبر منتجع صحي في أميركا الشمالية، وأكبر حلبة للتزلج على الجليد في العالم، وهي قناة متجمدة تمتد لمسافة خمسة أميال.

ولقضاء 48 ساعة في هذه المدينة، عند الوصول في المساء ستذهب إلى فندق أنداز، ذو الأربع نجوم، وبعد تسجيل الدخول هناك اذهب إلى سوق “بيوارد”، في وسط المدينة، وستكون على بعد 5 دقائق فقط من أشهر فندق في المدينة وهو فيرمونت شاتو لورييه، وبعدها ستتناول مشروب كوكتيل مع يوسف كارش، أحد سكان الفندق منذ 18 عاما، وله صورة مع رئيس الوزراء الأسبق، وينستون تشيرشل، في زمن الحرب.

وفي بار زوي في الفندق، ستجرب كوكتيل “ستيتسمان” الذي يقدم في صندوق زجاجي مليء بالدخان، وربما تتناول وجبة العشاء في مطعم فندق وايلدفريد الأنيق، الذي يطل على مباني البرلمان.

وفي صباح اليوم الأول، شق طريقك إلى برلمان كندا، الذي يقع على ضفة نهر أوتاوا العظيم، وهو يشبه المبنى القوطي الجديد لقصر ويستمنستر، ولكن برج السلام يوجد في مكان بيغ بن، كما أن غرفة العموم ومجلس الشيوخ في مكان قريب، ومفتوحان للجولات السياحية.

ولا تنسى زيارة مكتبة البرلمان، فهي غرفة ساحرة من أجمل الأكاكن في كندا، ثم اصعد إلى برج السلام، الذي يبلغ ارتفاعه 322 قدم، للاستمتاع بأفضل وجهات النظر للمدينة، فضلا عن ولاية كيبيك، التي تقع على حدود العاصمة على طول النهر.

وبعد البرلمان، استقل سيارة أجرة في رحلة قصيرة إلى Rideau Hall المقر الرسمي للحاكم العام، ممثل الملكة في كندا، وتم بناء القصر الفخم في عام 1867، ويقع وسط 79 فدانا من الأراضي ذات المناظر الطبيعية الرائعة، وخلال الصيف جذب المكان الآلاف من الزوار للنزهات تحت ظلال 10000 شجرة، ويضم Rideau أيضا حلبة للتزلج على الجليد في الهواء الطلق، ويمكنكم القيام بجولة مصحوبة بمرشد مجانا عبر غرف الولاية.

وبعد الظهر، لتناول الطعام، يمكنك الحصول على وجبة سريعة من العديد من الباعة الجائلين والمقاهي في سوق بيوارد، ويقدم La Bottega Nicastro السندويشات حسب الطلب، ثم توجه لزيارة المتحف الكندي للتاريخ عبر النهر، في ولاية كيبيك، ويضم أكبر مجموعة من الطواطم والأعمدة الأميركية الأصلية، وإذا كان لديك الوقت، يمكنك أيضا زيارة معرض كندا الوطني، أحد أفضل المتاحف الفنية في البلاد، أو معرض الفنون في أوتاوا، وهو مجاني.

وفي المساء، اذهب لمشاهدة مباراة هوكي على الجليد، حيث يوجد في المدينة 30 ملعب، و250 ساحة خارجية.

وفي صباح اليوم التالي، استأجر سيارة أو استقل سيارة أجرة إلى Parc Omega ، حديقة سفاري للحياة البرية على بعد ساعة بالسيارة، حيث يمكنك رؤية الثعالب القطبية، والأيائل، والرنة وقطعان البيسون المتجولة، يمكنك أيضا رؤية الدببة البرية في منطقة مسيجة، وكذلك الذئاب، ثم توجه إلى حديقة غاتينو القريبة حيث يمكنك في فصل الشتاء المشي بالأحذية الثلجية أو المشي على طول المسارات إلى البرية الكندية.

وبعد الظهر، توجه إلى مركز سبا نورديك، على بُعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من منتزه غاتينو، وهو أكبر منتجع صحي في أميركا الشمالية، ويضم أكثر من 12 حوضا ساخنا وباردا في الهواء الطلق، يحتوي على كل نوع من الساونا يمكنك التفكير فيه، بما في ذلك الفنلندية والروسية والعطرية.

وفي المساء، قبل العشاء، اذهب للتزلج على الجليد على طول أكبر حلبة للتزلج في الهواء الطلق في العالم، حيث تتجمد قناة ريدو في الشتاء، وحوالي خمسة أميال منها تصبح حلبة للتزلج حتى أوائل مارس/ آذاؤ. ولتناول العشاء، يمكنك الذهاب إلى Banco Bistro، الذي يقدم طبق البوتيني، وهو طبق كندى من جبن الرهدة والبطاطس المقلية مع المرق.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تعرف على أفضل الأماكن السياحية للأطفال في "الشارقة" لعام 2019

تعرف على أفضل الأماكن السياحية للأطفال في “الشارقة” لعام 2019

shares تعرف على أفضل الأماكن السياحية للأطفال في “الشارقة” لعام 2019 تعرف على أفضل الأماكن …