الرئيسية / السياحة والسفر / تعرف على دليل زيارة مدينة بنغلور الهندية
تعرف على دليل زيارة مدينة بنغلور الهندية

تعرف على دليل زيارة مدينة بنغلور الهندية

تُعرف مدينة بنغلور أو بنغالور بوادي السليكون في الهند، بسبب عدد الشركات التكنولوجية المبتدئة، والتي تبلغ 70 في المائة، وتمتلئ المدينة التي تقع  جنوب الهند، بالمنتزهات وأماكن الترفية.

وتتمتع بمطاعم عدة، والتي تقدم أنواع من الطعام الهندي، وتمتلئ بالحانات، فهناك أكثر من 3000 حانة، بما في ذلك حانة البيرة الشهيرة لمصنع الجعة الهندي توييت، وللتعرف أكثر على مدينة بنغلور هنا نستعرض دليل زيارة المدينة:

قصر بنغلور

يعد قصر نسخة طبق الأصل من قلعة وندسور، تم بناؤه في عام 1887 من قبل الملك السابق “Chamaraja Wadiyar”، الذي كان صيادًا حارًا، مما يفسر أثاث القصر الغريب والرائع، حيث يتواجد في القصر مقعد مصنوع من قدم الفيل وطاولة مدعومة بأربعة من أرجل الماعز، ويفتح القصر يوميًا أبوابه للزيارة من الساعة 9 صباحًا حتى 5:30 مساءً.

تُعرف بنغلورو بأنها مدينة الحدائق الهندية، بسبب المساحات الخضراء بها، كحديقة لال باغ، والتي تملك  أكبر مجموعة من النباتات الاستوائية في الهند، على غرار حديقة كيو.

وتوجد في الحديقة، كتل صخرية، وهي نصب تذكاري جيولوجي وطني، تتواجد منذ أكثر من ثلاثة بلايين سنة، تفتح أبوابها يوميًا من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً ، وفي بنغلور أيضًا متنزه “كوبون بارك”، والذي سمي تيمنًا بالسير مارك كوبون، الذي أصبح مفوض بريطانيا في مايسور في عام 1834، ويعد المتنزه مكان رائع للاسترخاء وسط الأشجار.

يعتبر معبد إيسكون الهرمي في بنغالورو، واحدًا من أكبر المعابد في العالم، ويأتي الآلاف من الهندوس لزيارته كل عام، كما يتواجد في المدينة، معبد أخر وهو “بول بنجلور” جنوب بنجلاند، به بقرات حجرية تم نحتها من قطعة واحدة من الجرانيت. وهي مخصصة لعباد البقر

يتواجد مجمع “UB City” في وسط المدينة، وهو موطن لبعض الحانات الرائعة مثل سيكي لونغ، في حين أن حي أنرديا ناجر، يشتهر بالحانات التي تُقدم مشروبات رائعة ، كما يعزز الافتتاح الوشيك لمطعم سانشيز (المطعم الرائد في مدينة يو بي)، سمعة المنطقة كوجهة رائعة لتناول الطعام والشراب من جميع النواحي.

الإقامة

يعد فندق “ذا أوبروي بنجلور” من أفضل فنادق بنغلور الخمس نجوم، ويقع في شارع مهاتما غاندي، يبعد فندق ذا اوبروي، مسافة 2 كم عن شارع بيرجايد والشارع التجاري في المدينة.

 

ويمتاز فندق ذا لبلا بالاس بانغالور، والذي يقع في شارع المطار القديم في بانغالور، بإطلالة مُميزة على حدائق خضراء واسعة، ويبعد فندق “ذا لبلا بالاس”، عن مركز المدينة مسافة 5 كم تقريبًا، يعتبر أفضل فندق في بنغلور الهند

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بعد وصف "فوربس" بأنها جنة السياح السرية.. أشياء لا تراها إلا في دهب

بعد وصف “فوربس” بأنها جنة السياح السرية.. أشياء لا تراها إلا في دهب

shares دهب، منتجع مصري وصفته المواقع العالمية بأنه “الجنة السرية للسياح والمسافرين”، وبمرور الوقت أصبح …