تعرف على أفضل الوجهات السياحيّة الربيعيّة في هولندا

تعرف على أفضل الوجهات السياحيّة الربيعيّة في هولندا

تعرف على أفضل الوجهات السياحيّة الربيعيّة في هولندا ، تتقدّم هولندا الوجهات السياحيّة الربيعيّة، وتحديداً تلك التي تنظّم فعاليات متعلّقة في موسم الزهور، فـ”مهرجان التوليب” الذي ينعقد كلّ عام فيها يمتلك صيتاً عالميّاً، ومن محطّاته التي لا تفوّت حديقة “كيوكينهوف” التي ستفتتح أخيراً بعد إقفال فرضته التدابير الوقائيّة من “كوفيد_19”.

اقرا المزيد :قائمة أسوأ السيارات التي طرحت بمحركات V8 تضم لامبورجيني وفورد

التوليب زهرة شعبيّة في هولندا، يرجع تاريخها إلى سنة 1593، وذلك بعد أن طلبت من تركيا بصيلات الورود، وقامت بالعناية بها بطريقة تتحمّل صعوبة المناخ. وسرعان ما تحوّلت الزهرة إلى رمز للبلاد.

ففي كلّ عام، تزرع سبعة ملايين بصيلة من هذه الأزهار في هولندا، الأزهار التي يتفرّع منها 800 نوع من التوليب.

خلال “مهرجان التوليب” المنعقد هذا العام، تُشاهَد الزهور في 85 موقعاً في هولندا، ومنها المساحات العامّة في أمستردام والمباني البارزة وسط المدينة، بالإضافة إلى حدائق المتاحف ودواخل الفنادق…

تتحقّق زيارة الأماكن المذكورة سيراً على القدمين، بصورة فرديّة أو في إطار جولة منظّمة، أو على متن درّاجة، من دون الإغفال عن الجولة المذهلة على متن مروحية فوق حقول التوليب.

يُمكن للطائرة أن تستوعب طيَّاراً وأربعة ركَّاب. وبالطبع، ستراعى شروط الوقاية من “كوفيد 19” لناحية التخفيف من قدرة كل مكان الاستيعابيّة هذا العام.

لزيارة حدائق كيوكينهوف Keukenhof التي تبعد نصف الساعة من أمستردام وقع خاصّ، وذكريات تعمّر طويلاً؛ فهذه الحدائق تفتتح للعامّة، في إطار “مهرجان التوليب”، وذلك للمرّة الثانية والسبعين في تاريخها، منذ 20 مارس (آذار) حتى 9 مايو (أيّار) 2021، إيذاناً بحلول الربيع. وتتطلّب الزيارة شراء تذكرة عبر الإنترنت لتجاوز طابور الانتظار.

تقول الحكاية أنّه في 8 أكتوبر (تشرين الأوّل) من العام الفائت، زرع البستانيون في “كيوكينهوف” أولى بصيلات الزهور في الحديقة

وتحديداً في مكان شهير هو محيط طاحونة الهواء التاريخية. وكانت خطوتهم تمثّل البداية لزراعة سبعة ملايين بصيلة زهرة في الحديقة المعروفة.

وعلى الرغم من أن 2020 كان عاماً استثنائيّاً لـ”كيوكينهوف”، التي التزمت على غرار مؤسّسات كثيرة في العالم

كان القيّمون عليها يبثّون المستجدّات عنها، ويؤمّنون الزيارة الافتراضيّة في ربوعها.

لكن، في العام الجاري، أُجريت تعديلات على سياسة “كيوكينهوف” إذ ستستقبل الحديقة نصف عدد الزائرين الذين جاؤوها في 2019.

وفي هذا الإطار، من المتوقّع أن يستقبل 800 ألف شخص في معرض الزهور، مع الإشارة إلى أن “كيوكينهوف”

من المساهمين الكبار في كل من قطاعي السياحة والزهور في هولندا

حيث يقوم 100 من مزارعي البصيلات بتوريدها إلى الحديقة، ويشارك 600 مزارع في عروض الزهور النابتة حديثاً.

1. الإقامة في فندق يقرب من حقول التوليب في منطقة “بولينستريك” Bollenstreek البعيدة نحو 32 كيلومتراً عن العاصمة.2. زيارة حدائق “كيوكينهوف” أو

المبيت في مكان يقرب منها، ما يسمح باستكشاف الزهور والحدائق في الصباح الباكر أو المساء

إمّا مشياً أو بوساطة الدرّاجة، مع المرور بمناطق الجذب والمزرعة.3. زيارة حدائق المتاحف، مع دفع رمز الدخول إلى المتحف حصراً.

شاهد أيضاً

تعرف على أفضل الأنشطة السياحية في جزيرة زنجبار

تعرف على أفضل الأنشطة السياحية في جزيرة زنجبار

تعرف على أفضل الأنشطة السياحية في جزيرة زنجبار ، جزيرة زنجبار جذابة، فهي غنية بالثقافة، …