تعرف على أغرب 10 قوانين في العالم

تعرف على أغرب 10 قوانين في العالم

تعرف على أغرب 10 قوانين في العالم ، يعيش الإنسان العادي طوال حياته مراعياً للقوانين لما قد يترتب على مخالفته من تعقيدات وغرامات مختلفة، قد تصل أحياناً السجن. إلا أن ذلك لا ينفي أن بعض القوانين أحياناً غير منطقية، وقد تكون وليدة حوادث طريفة أو خطرة تعود لسنوات قديمة تغيرت إثرها الظروف، إلا أنها ما زالت تطبق حتى الآن.

إقرأ المزيد : جزيرة بالاو بالمحيط الهادى تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا

فيما يلي قائمة بأشهر هذه القوانين الغريبة والتي ما زالت تطبق حتى الآن:

1- لا تتجاوز حدود السرعة في فنلندا

عادة ما تكون مخالفات السير مزعجة مادياً، إذ نضطر إثر تجاوز السرعة المحددة أحياناً لدفع غرامة قد تصل إلى مئات الدولارات.

إلا أن الأمر في فنلندا أشد خطورة، إذ إن المخالفة وقيمتها المادية ترتبط بدخل من يقوم بهذه المخالفة، فمثلاً اضطر أحد المديرين التنفيذيين في شركة نوكيا إلى دفع ما يقارب 100 ألف دولار كغرامة، وذلك لأنه كان يقود دراجته الناريّة بسرعة 45 كيلومتراً في الساعة في طريق السرعة القصوى فيها 30 كيلومتراً في الساعة.

2- لا تأكل العلكة في سنغافورة

تعتبر سنغافورة من البلدان المتطورة والمشهورة بتنظيمها ونظافتها، إلى جانب القوانين الشديدة المرتبطة بالحفاظ على وجهها السياحي والحضاري.

لكن من القوانين الغريبة المرتبطة بها منع مضغ العلكة، فنتيجة لصق الكثيرين العلكة في أماكن عامة مختلفة أصبح الأمر مخالفاً للقانون، ويمكن أن تتعرض للمخالفة إن وجدت معك.

هذا إلى جانب المخالفات الأخرى المرتبطة بالبصق بالشارع أو رمي الأوساخ، بغرامة من 100$ إلى 2000 $، إلى جانب العمل لساعات في تنظيف المدينة مع ارتداء لباس خاص يشير إلى أنك “وسّخت المدينة”.

3- لا “تسحل” بنطالك في ميشيغان

تتنوع صرعات الموضة كل موسم، ومهما تفاوتت غرابتها نراها موضع التجريب من قبل الناس، إلا أن أحد رؤساء الشرطة في مدينة فلينت في ميشيغان لم تعجبه موضة “السحسلة”، أي أن تترك بنطالك ينحدر كاشفاً عن ثيابك الداخليّة.

هذه الموضة المرتبطة بموسيقى الهيب هيب، دفعت الشريف ديفيد ديكس إلى مخالفة متبعيها بالغرامة وإن كرر المخالف فعلته فينتهي به الأمر في السجن.

4- الموت في برلمان بريطانيا ممنوع!

هناك الكثير من القوانين الغريبة والمضحكة المرتبطة بالتعاملات داخل دوائر الدولة، إلا أن أغربها هو منع الموت في قاعات البرلمان في بريطانيا؛ لأن ذلك سيكلف الحكومة بأن تقوم بجنازة على مستوى الدولة، بالتالي على من يشك بصحته من أعضاء البرلمان أو العاملين فيه ألا يأتي للعمل إن اقترب موته.

5- لا تصارع الببة في ألاباما

يملك الكثيرون حيوانات أليفة للعب معها أو تربيتها بحيث تصبح أحياناً جزءاً من الأسرة، إلا أنه يوجد أنواع أخرى للعلاقة مع الحيوانات نراها في ألاباما في أمريكا، ألا وهي مصارعة الدببة.

تشتهر بها المنطقة بوصفها نوعاً من التسليّة، إلا أنها منعت في عام 1996، وما زالت الجهود مستمرة في سبيل إعادتها بطريقة قانونية.

6- لا تطفئ الأنوار في الدنمارك

تحرص الدانمارك على سلامة سكانها ومواطنيها، خصوصاً فيما يتعلق بحوادث الطرق، لذلك تفرض إضاءة مصابيح السيارة الأمامية طوال الوقت، حتى في النهار، حين تكون الشمس أسطع من المصابيح نفسها، ومخالفة هذا القانون تصل غرامته إلى 1000 كرون دنماركي.

7- لا تلون الحيوانات في أوهايو

انتشر في ولاية أوهايو الأمريكية صبغ الأرانب وصغار البط بالألوان الفاتحة، ما دفع حكومة الولاية أن تصدر قانوناً يمنع أي شخص من أن يلوّن الأرانب، أو الفريخات أو صغار البط.

ويبدو أن السلطات بولاية أوهايو لديها هوس بصغار الحيوانات، إذ سُن قانون آخر في هذا السياق يمنع بيع صغار الطيور في مجموعة عددها أقل من ستة.

ولاية اوهايو في أمريكا صارمة جداً بخصوص الصيصان، إذ يمنع القانون صُباغ الصيصان بالألوان، وكذلك بيع وتداول الصيصان المصبوغة. ويشمل القانون صغار البط والأرانب.

8- لا تكتسب وزناً زائداً

في اليابان من غير القانوني أن تكون بديناً، وذلك منذ عام 2009، إذ قرر واضعو القانون أن يحددوا محيط الخصر للرجل فوق سن الأربعين، بحيث لا يتعدى 31 إنشاً، وللمرأة بحيث لا يتعدى 35 إنشاً.

 9- إياك والغش في الهند

بالطبع نحن نعلم أن الغش ممنوع في كل النظم التعليمية في العالم، لكن بعض الدول تأخذ هذا الأمر بجدية أكثر من الأخرى، ففي الهند إذا كنت تفكر في التكاسل عن المذاكرة استعداداً للامتحان القادم ففكر ملياً في الأمر.

في عام 1997 سُن قانون في الهند يجعل الغش في الامتحان جريمة يعاقب عليها القانون، ليس بالطرد من المدرسة أو حتى الحرمان من متابعة العملية التعليمية، بل بالسجن الذي قد يصل إلى 10 سنوات خلف القضبان.

ولا تظن أن هذا مجرد حبر على ورق، ففي عام 2016 حازت الطالبة روبي راي المركز الأول أكاديمياً في مدرستها، وعندما شك البعض في استحقاقها لهذا المركز، أعادت روبي إجراء الامتحانات وفشلت فيها، وتم إرسالها لقضاء العقوبة في السجن بالفعل رغم أنها قاصر.

10- لمبات الكهرباء

في فيكتوريا، ثاني أكثر الولايات الأسترالية ازدحاماً بالسكان، من غير القانوني لمن لا يحمل ترخيصاً بالعمل “كهربائي” أن يغير اللمبات الكهربائية، ومن يفعل ذلك يدفع غرامة قدرها 10 دولارات أسترالية.

شاهد أيضاً

بصل بلا دموع آخر الابتكارات الأمريكية.. نفس طعم الطبيعي بسعر أغلى

“بصل بلا دموع” آخر الابتكارات الأمريكية.. نفس طعم الطبيعي بسعر أغلى

“بصل بلا دموع” آخر الابتكارات الأمريكية.. نفس طعم الطبيعي بسعر أغلى تعانى الكثير من السيدات …