ترغب في تقليل تناول الحلويات؟.. طريقة بسيطة تساعدك على ذلك

ترغب في تقليل تناول الحلويات؟.. طريقة بسيطة تساعدك على ذلك

ترغب في تقليل تناول الحلويات؟.. طريقة بسيطة تساعدك على ذلك ، أوضحت خبيرة التغذية إيلينا سولوماتينا الحلويات التي يمكن أن تكون مفيدة، وتحدثت عن كيفية تناول أطعمة تحتوي على كميات أقل من السكر.

إقرأ المزيد : كان مطعماً للشواء ثم أصبح عملاق الوجبات السريعة.. أسرار لم تعرفها من قبل عن مطاعم “ماكدونالدز”

شارت سولوماتينا إلى أن الحلويات الطبيعية تحتوي على ألياف تمنع امتصاص السكر، ونصحت باختيار أنواع الحلوى مثل مربى البرتقال.

وقالت سولوماتينا: “تحتوي المنتجات الطبيعية على الألياف، وهي تمنع امتصاص السكر، ويقلل من إفراز الأنسولين، وهو المسؤول عن تكوين الدهون، فيمكنك تناول شربات، ومربى البرتقال، والمارشميلو، وجميع أنواع المربات المصنوعة منزليًا”.

ومع ذلك، حذرت من استخدام الفركتوز بدلًا من السكر العادي في صناعة الحلويات المنزلية مثل المربى.

وتحدثت سولوماتينا عن كيفية الحد من استهلاك الحلويات دون الشعور بالضيق، قائلة: “السر بسيط فقط تحتاج إلى الاحتفاظ بالحلوى في فمك لفترة طويلة حتى تتذوقها بشكل صحيح”.

وأضافت: “ضع القليل من الحلوى في فمك، مثل قطعة من الشوكولاتة، واحتفظ بها لأطول فترة ممكنة حتى تلمس المستقبلات هذه الحلوى، ليس لدينا مستقبلات في معدتنا، لذلك كلما طالت مدة بقاء شيء ما في أفواهنا، كلما زاد تهيج المستقبلات، وزاد شعورنا بالسعادة “.

وأشارت إلى إن التجارب أظهرت أن الأشخاص الذين يبتلعون الأطعمة التي تحتوي على السكر بسرعة يأكلون منها أكثر بكثير من أولئك الذين يأكلون ببطء.

وأضافت أن شرب الكثير من السوائل يساعد أيضًا في الشعور وكأنك تناولت حلويات أكثر مما هو عليه في الواقع.

وخلصت سولوماتينا إلى القول “اشرب شيء ما مع الحلوى، فشتعر عند تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة كما لو كنت قد أكلت نصف لوح، أو لوح كامل”.

شاهد أيضاً

الصداع أو ارتجاج المخ أو ضعف الدورة الدموية.. أسباب صحية قد تؤدي إلى العمى المؤقت

الصداع أو ارتجاج المخ أو ضعف الدورة الدموية.. أسباب صحية قد تؤدي إلى العمى المؤقت

الصداع أو ارتجاج المخ أو ضعف الدورة الدموية.. أسباب صحية قد تؤدي إلى العمى المؤقت …