ترصد تجمد شلالات نياجرا.. مشهد بديع يحولها لمنطقة عجائب شتوية

ترصد تجمد شلالات نياجرا.. مشهد بديع يحولها لمنطقة عجائب شتوية

 ترصد تجمد شلالات نياجرا.. مشهد بديع يحولها لمنطقة عجائب شتوية ، تعتبر شلالات نياجارا منطقة جذب سياحى ضخمة، خاصة فى الأوقات الدافئة من السنة، إذ يمكن اعتبارها كمعلم سياحي كبير، ويزورها 26 مليون سائح سنويًا، وتشكل هذه الشلالات مشهدًا رائعًا فى وقت الشتاء، حيث يتحول فيها بخار الماء إلى كتل جليدية مبهرة في شهري يناير وفبراير.

396937-تجمد-شلالات-نياجرا

وهذه المناظر الجذابة جذبت كثيرًا من السياح من محبى المغامرات والطقس البارد خلال هذا الوقت من العام، وأظهرت صور مأخوذة من الجانب الكندي من حدود المنطقة المحيطة بالشلالات، مشهدا جليديا مذهلا للشلالات المتجمدة، وكيف تحول بخار الماء إلى جليد.

شلالات “نياجارا” المذهلة تقع بين مدينة نياجارا في ولاية نيويورك الأميركية ومدينة نياجارا في مقاطعة أونتاريو الكندية، كما تعد منطقة غرب نيويورك، “جنوب أونتاريو الكندية”، مكانا قاسيا خلال فصل الشتاء، وعلى الرغم من برودة الطقس الشديدة، إذ تتراوح درجات الحرارة، بين 30 و18 درجة مئوية تحت الصفر، غرب ولاية نيويورك وأونتاريو الجنوبية، فإن أقساما شاسعة من الجانب الأمريكي من شلالات نياجارا، المعروفة باسم الشلالات الأمريكية، والجانب الكندي، المعروف باسم شلالات “حدوة الحصان”، ستتجمد في بعض الأحيان، لكن الماء لا يتوقف أبدا عن التدفق تحت الشلالات، فهو أكثر دفئا من درجة حرارة الهواء.

1733174-تجمد-الشلالات

وأكد بعض المؤرخين أن عمر شلالات “نياجارا” يصل إلى حوالي 10 آلاف عام، حيث تشكلت في نهاية العصر الجليدي الأخير.

شاهد أيضاً

“ناسا” تحطِّم رقمين قياسيين عالميين.. أطعمت معظم رواد الفضاء من محصول قامت بزراعته

“ناسا” تحطِّم رقمين قياسيين عالميين.. أطعمت معظم رواد الفضاء من محصول قامت بزراعته

“ناسا” تحطِّم رقمين قياسيين عالميين.. أطعمت معظم رواد الفضاء من محصول قامت بزراعته ، سجلت …