الرئيسية / السياحة والسفر / تجنَّب 6 تصرفات عند السفر إلى برشلونة
تجنَّب 6 تصرفات عند السفر إلى برشلونة

تجنَّب 6 تصرفات عند السفر إلى برشلونة

يستعد الكثيرون خلال الفترة المقبلة إلى الاستمتاع بالإجازات الصيفية، وإن كنت تريد زيارة مدينة برشلونة التي تعتبر من أشهر المدن السياحية في العالم فعليك اتباع عدد من الخطوات لتحظى بأفضل عطلة ممكنة، كما أن هناك مجموعة أمور يجب ألا تفعلها عند السفر إلى برشلونة وان قررت عدم القيام بها فهي ستوفر عليك الوقت والمال والجهد للتمتع برحلتك إلى أقصى حد.

ونرصد فيما يلي قائمة بعدة أمور يجب ألا تفعلها عند السفر إلى برشلونة:\

ترك بقشيش

البقشيش ثقافة لا تشكل جزءًا من الثقافة في إسبانيا خصوصًا وان ترك بعض الأموال في مطعم مثلا قد يخلق نوعًا من الغموض إذ قد يظن الندل انك نسيت أموالك وقد يلحقون بك لإعادته.

وإن أعجبت بالخدمة في أي مكان فإن الشكر يكفي او يمكنك ترك تعليق إيجابي على مواقع التواصل! الأمر ذاته ينطبق على قطاعات أخرى غير المطاعم مثل التاكسي مثلًا.

توقع الحديث بالانكليزية مع الجميع

ففي مدينة كبيرة ومليئة بالسياح والخدمات مثل برشلونة من الطبيعي ان العديد من الأشخاص يتحدثون الإنكليزية للتفاهم مع الزوار لكن هذا لا ينطبق في كل مكان لذا لا تتوقع ان يجيب عليك كثيرون إن توجهت إليهم بلغة غير الكاتالان أو الاسبانية، يمكنكم تعلن بعض الكلمات البسيطة لتبدأ الحديث مع احد السكان المحليين وذلك بادرة لطيفة من السياح في مختلف الأحوال.

شراء أغراض يوم الأحد

وإن قررت زيارة برشلونة لا تنتظر يوم الأحد للقيام بشراء ما تريده من أغراض أساسية خلال رحلتك، إذ إن تقريبا كافة المتاجر والسوبر ماركت تقفل يوم الأحد لذلك احرص على التزود بهذه الأغراض يوم السبت لانك ببساطة لن تجد ما تريده يوم الأحد!

ركوب الدراجة الهوائية في هذا الحي

ويعتبر الحي القوطي او Gothic Quarter من اكثر الاحياء زيارة في برشلونة وفي أي وقت من المهار يوجد فيه مئات الأشخاص الموجودون في شوارعه الضيقة لذلك لا تفكر بقيادة دراجتك الهوائية في هذا الشارع حتى ان كنت تظن نفسك خبيرًا بذلك، ان كنت تريد ان تتفادى نظرات السكان المحليين الغاضبة وانزعاج السياح الآخرين.

اعتبار برشلونة مدينة شاطئية

صحيح ان برشلونة لديها شاطئ لكن السكان يصرون على انها ليست منطقة شاطئية وبالتالي لا يجب ان تسير في الشوارع بملابس البحر او حتى احذية البحر. هناك استثناء في بعض المناطق مثل على طول شاطئ Barecloneta لكن اذا اردت الذهاب الى مطعم او مركز تجاري قرب هذه المنطقة عليك ارتداء الملابس المناسبة لتتفادى أي احراج!

التساهل في مراقبة أغراضك

يؤكد الكثير من السياح والطلاب الدوليين ان برشلونة تضم عددا لا بأس به من الأشخاص الذين يستغلون فرصة عدم مراقبة اغراضك بشكل كاف لسرقتها خصوصاً في وسط المدينة او عند الشاطئ وفي أي وقت من الهار. لا تتساهل في مراقبة مقتنيانك وكن حذرا في هذه الخطوة كي تتفادى ان تحصل على ما لا يسرّك!

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بعد وصف "فوربس" بأنها جنة السياح السرية.. أشياء لا تراها إلا في دهب

بعد وصف “فوربس” بأنها جنة السياح السرية.. أشياء لا تراها إلا في دهب

shares دهب، منتجع مصري وصفته المواقع العالمية بأنه “الجنة السرية للسياح والمسافرين”، وبمرور الوقت أصبح …