تجنب شراء هذه الأطعمة عند عرضها بأسعار مخفضة

تجنب شراء هذه الأطعمة عند عرضها بأسعار مخفضة

تجنب شراء هذه الأطعمة عند عرضها بأسعار مخفضة ، تلجأ العديد من المتاجر إلى عرض بعض الأطعمة بأسعار مخفضة لجذب الزبائن وبيع أكبر كمية ممكنة منها قبل تلفها.
ولكن الخبراء يحذرون من أن هناك بعض الأطعمة يجب أن تمتنع عن شرائها، في حال تم عرضها للبيع بأسعار مخفضة، وفيما يلي أهمها:

الخضروات والفواكه المقطعة

في حال تم عرض الخضروات والفواكه المقطعة بشكل مسبق للبيع بأسعار مخفضة فعلى الأرجح تكون في طريقها للتلف، والأفضل تجنبها إلا إذا كنت ترغب باستهلاكها على الفور.

الأفوكادو

تنضج ثمرة الأفوكادو بعد قطافها، وفي حال تركت لفترة طويلة في المتجر فقد تتعرض للتلف، ذلك لا تشتريها إذا لاحظت أنها معروضة بسعر منخفض.

اللحوم

تتعرض اللحوم والمنتجات الحيوانية للتلف بسرعة، لذلك من الأفضل استهلاكها طازجة، وينصح الخبراء بشراء المنتجات العضوية عندما يتعلق الأمر بشراء اللحوم الطازجة.

المأكولات البحرية المستزرعة

سواء كان المأكولات البحرية المستزرعة معروضة للبيع بأسعار مخفضة أو بأسعارها الحقيقية، لا ينصح الخبراء بشرائها، والأفضل شراء المأكولات البحرية البرية، فهي تحتوي على نسبة أقل من الملوثات، وخاصة مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور.

الخضروات الورقية

إذا كانت الخضروات الورقية المستخدمة لتحضير السلطة والمغسولة مسبقاً والمعبأة معروضة للبيع بسعر مخفض، فمن المحتمل أن تكون منتهية الصلاحية، تحقق من تاريخ انتهاء صلاحيتها وافحصها جيداً قبل شرائها.

الحلويات المخبوزة

قد لا تفسد الحلويات المخبوزة خلال وقت قصير، لكن عرضها للبيع بسعر مخفض يمكن أن يغري الكثيرين لشرائها، والمشكلة هنا تكمن في احتوائها على كمية كبيرة من السكريات والسعرات الحرارية.

زبدة الفول السوداني

يجب الحذر من زبدة الفول السوداني، ففي كثير من الأحيان لا يتم إضافة مواد حافظة لها، ويمكن أن تتلف بسرعة، لذلك ينصح بالتأكد من تاريخ انتهاء صلاحيتها قبل شرائها.

البيض

على الرغم من أن البيض عادة من الأطعمة الرخيصة نسبياً ويمكن الاحتفاظ به في الثلاجة لفترة طويلة، لكن يجب الحذر من المنتجات الحيوانية المعروضة للبيع بأسعار مخفضة، حيث يمكن أن تكون هذه المنتجات عرضة للهرمونات والمضادات الحيوية والمواد الكيماوية الأخرى.

الحليب

من المعروف أن الحليب يفسد بسرعة حتى لو تم وضعه في الثلاجة، لذلك ابحث دوماً عن الحليب الطازج وتأكد من تاريخ إنتاجه وصلاحيته.

الخبز

الخبز معرّض للتلف وتشكل العفن عليه أيضا، لذلك يجب شراء الخبز الطازج دوماً، والحذر من المنتجات المعروضة بأسعار مخفضة في المتاجر.

شاهد أيضاً

مرض غامض يصيب الأطفال فى الخريف يسب الشلل والإعاقة

مرض غامض يصيب الأطفال فى الخريف يسب الشلل والإعاقة

مرض غامض يصيب الأطفال فى الخريف يسب الشلل والإعاقة ، مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها …