الرئيسية / رياضة ومركبات / “بيجو سيتروين” تسعى إلى شراء “جاكوار لاندروفر”
"بيجو سيتروين" تسعى إلى شراء "جاكوار لاندروفر"

“بيجو سيتروين” تسعى إلى شراء “جاكوار لاندروفر”

كشّف كارلوس تافاريس، مدير مجموعة بيجو سيتروين (PSA) الفرنسية مؤخرًا، عن اهتمام الشركة بالاندماج مع أو الاستحواذ على “جاكوار لاندروفر” البريطانية.

وأكّد خلال مقابلة مع مجلة “Autocar”، أنها قد تكون فرصة جيدة، كي تمتلك المجموعة علامة فاخرة، رغم عدم بدء النقاشات بعد مع مجموعة “تاتا” الهندية، المالكة حاليًا للعلامة البريطانية

ويقول رئيس المجموعة الفرنسية، إن هناك استعداد تام لإضافة علامة فاخرة بجانب “”DS المملوكة لهم حاليًا، ولكن ذلك يتعلق بمستوى القيمة التي يمكن توليدها من الاستحواذ على هكذا علامة، خاصة أن بيجو سيتروين تركز حاليًا على توسيع وجودها العالمي مع تقديم مزيد من السيارات الكهربائية.

ومن الممكن أن يكون اندماج مجموعة “بيجو سيتروين”، مفيدًا خاصة لجاكوار لاندروفر، التي تعاني حاليًا من انخفاض المبيعات وخسائر كبيرة، ونظرًا لمدى نجاح الشركة الفرنسية في تحويل “أوبل” من الخسارة إلى مستوى مكاسب جيدة، فقد تستفيد العلامة البريطانية الفاخرة من الأمر ذاته.

وعلقت مجموعة “تاتا موتورز” الهندية، على هذه التصريحات، مُعلنة أن جاكوار لاندروفر ليست للبيع، حيث أكد المتحدث باسم الشركة، عن عدم وجود أي نية لتصفية حصتها في الصانعة البريطانية.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

"بي إم دبليو" تكشف عن موديل مفتول العضلات من سيارتها الجديدة خماسية الأبواب

“بي إم دبليو” تكشف عن موديل مفتول العضلات من سيارتها الجديدة خماسية الأبواب

shares كشفت شركة  بي إم دبليو عن موديل مفتول العضلات من سيارتها X2 خماسية الأبواب، التي تنتمي …