بريطانية عمرها 100عام .. لديها 12ابنًا و37حفيدًا السعادة سر العمر المديد

بريطانية عمرها 100عام .. لديها 12ابنًا و37حفيدًا السعادة سر العمر المديد

بريطانية عمرها 100عام .. لديها 12ابنًا و37حفيدًا السعادة سر العمر المديد ، تبلغ “جو ألان”، من العمر 100 عامً و لديها 12 ابنا و37 حفيدًا واثنين من أحفاد الأحفاد، وتعيش فى ميدلسبره ببريطانيا وتعتبر واحدة من أقدم المقيمين في المملكة المتحدة، ومن ضمن آلاف العاملات اللاتي عملن في مصنع ذخائر خلال الحرب العالمية الثانية، وكانت مهمتها فى ذلك الوقت من التأكد من صلاحية الرصاصات، وقد احتفلت بعيد ميلادها المائة فى تجمع عائلي صغير بحضور رئيس بلدية ميدلسبره آندي بريستون الذى أهدى لها شهادة تقدير لتقديم الشكر فى مساهمتها فى الحرب.

وبسؤال جو عن سر طول العمر، قالت: “لا يوجد سر، ولكني أعتقد أنه من المهم أن يكون لديك إطار ذهني سعيد والعيش بدون قلق”.

وكانت تأمل جو أن تحتفل بعيد ميلادها مع جميع أفراد أسرتها ولكنها ألغت احتفالها بسبب الخوف من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، وتلقت بطاقة عيد ميلاد من ملكة بريطانيا بالإضافة إلى بطاقات ورسائل فيديو من أفراد عائلتها من أماكن بعيدة مثل كندا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا.

وتزوجت جو وهى بعمر 12 عاماً من زوجها ديف الذى عاشت معه لمدة 61 عامًا قبل وفاته عام 2005 عن عمر يناهز 82 عامًا، وأنجبت منه 12 ابن منهم 8 بنات، ويبلغ أكبر أبنائها من العمر 77 عامًا، بينما يبلغ أصغر أحفادها خمسة أشهر فقط.

وطلبت جو من أصدقائها وأفراد عائلتها التبرع لجمعية خيرية تابعة لوحدة السكتات الدماغية في مستشفى جامعة جيمس كوك، بدلاً من شراء الهدايا لها، وبالفعل تبرعوا بمبلغ 1500 جنيه إسترليني حتى الآن.

وتتمتع الجدة البالغة من العمر 100 عام، بصحة جيدة، ولكنها تشعر بالملل منذ انتشار فيروس كورونا الذى منعها من قضاء عطلتها الأسبوعية.

شاهد أيضاً

لماذا هناك أشخاص لا يستطيعون النوم إلا في وجود ضجيج؟

لماذا هناك أشخاص لا يستطيعون النوم إلا في وجود ضجيج؟

لماذا هناك أشخاص لا يستطيعون النوم إلا في وجود ضجيج؟ يرى البعض بأن فكرة الذهاب …