الرئيسية / رياضة ومركبات / انطلاقة قوية لسيارة بيجو 208 الجديدة خلال 2019
انطلاقة قوية لسيارة بيجو 208 الجديدة خلال 2019

انطلاقة قوية لسيارة بيجو 208 الجديدة خلال 2019

تخطت هذه السيارة الهاتشباك، سيارات السوبر ذات الوزن الثقيل التي تم الكشف عنها في جنيف هذا الشهر، وكانت أكثر هذه السيارات التي تأتي بأسعار معقولة والتي خطفت الأنظار، ويمكن إجراء الحجوزات المبكرة لسيارة بيجو 208 الجديدة مع أحدث محركات البنزين والديزل Euro 6 ، بالإضافة إلى إصدار “e-208” الكهربائي بالكامل – بدءًا من شهر أبريل/ نيسان للتسليم مع بداية العام الجديد.

تعد بيجو 208 خليفة سيارة بيجو 205 الأسطورية والمحبوبة للغاية والتي نتجت عن سيارة 205 GTI الأسطورية ،إلى جانب نظيرتها فولكس فاغن غولف، والتي كانت أشهر السيارات في الثمانينات ، حيث بيعت 5.3 مليون نسخة على مستوى العالم.

سيارة 208 هي منافس قوي لفولكس فاغن بولو وفورد فييستا، ومن المتوقع أن تأتي بأسعار من حوالي 15000 جنيه إسترليني إلى 20.000 جنيه إسترليني ، مع إصدار نسخة كهربائية ذات انبعاثات صفرية التي تعمل بالبطاريات وتأتي بسعر يبدأ من 23000 جنيه إسترليني.

الجيل الثاني الجديد 208 أخف وزنا 30 كيلوجرام ويحل محل الأول الذي بدأ إطلاقه منذ عام 2012، ويمكن للمشترين الجدد اختيار محرك بنزين PureTech ذو شواحن توربينية سعة 1.3 لتر مزود بقدرة 1.3 ليتر والذي يوفر 75 حصان مع علبة تروس يدوية بخمس سرعات و 100 حصان مع علبة تروس يدوية بست سرعات أو أوتوماتيكية بثماني سرعات و 130 حصان مع ثماني سرعات.

بدلاً من ذلك ، هناك محرك ديزل BlueHDi توربو بسعة 1.5 لتر مزود بأربع سرعات، ثم هناك النسخة الكهربائية e-208 التي تعمل بالبطارية والتي تمثل بداية جيل جديد من مكونات بيجو الكهربائية المدعومة بمحرك كهربائي 100كيلووات وبطارية 50كيلو وات وتنتج ما يصل إلى 211 ميل.

انها الخطوة الأولى في التزام الشركة الفرنسية بإصدار نسخة كهربائية بالكامل من مجموعتها الجديدة بحلول عام 2023.

وتشتمل مساعدات القيادة في السيارة بيجو 208 الجديدة على نظام التحكم في تحديد الطرق والممرات وأماكن وقوف السيارات وأحدث مساعد فرامل للطوارئ.

كما تأتي السيارة بتصميم أنيق ذو منحنيات عصرية وغطاء محرك طويل وشبكة أمامية كبيرة من الكروم ومجموعة من الألوان الزاهية المذهلة بما في ذلك ألوان معدنية من الاصفر والأزرق Vertigo Blue والأحمر Elixir Red وزوج مميز من المصابيح LED.

تحتوي المقصورة الفسيحة والعملية على لوحة معلومات حديثة وهناك مساحة كبيرة للتخزين بالخلف و مساحة تخزين كبيرة تحت مسند الذراع بين المقاعد الأمامية ، ومساحة تخزين مخفية في وحدة التحكم المركزية لشحن الهاتف الذكي.

يمكن الوصول إلى جميع معلومات القيادة من خلال لوحة أدوات i-Cockpit ثلاثية الأبعاد الرقمية (7 بوصات قياسية ، أو 10 بوصة) ويمكن عرضها ، مثل صورة ثلاثية الأبعاد ، عبر شاشة لوحة القيادة الملونة ، والتي يتم التحكم فيها من عجلة القيادة متعددة الوظائف المدمجة.

بيانات الاعتماد للبطارية الكهربائية 208

تحقق بطارية سيارة e-208 الكهربائية نطاق يزيد قليلاً عن 200 ميل ، وهي قادرة على الشحن بنسبة 80 في المائة في 30 دقيقة فقط باستخدام الشحن السريع في المحطات العامة عالية الطاقة – مثل تلك الموجودة في محطات خدمة الطرق السريعة، بينما سوف يستغرق الشحن الكامل من المكونات المنزلية العادية أكثر من 20 ساعة.

توضع البطارية أسفل الأرضية لتزيد من المساحة الداخلية لتتوافق مع إصدارات البنزين والديزل، وهي مغطاة بضمان المصنع لمدة ثماني سنوات ، ومائة ألف ميل.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

"فولكس فاغن" تطرح سيارتها المكشوفة "تي روك" بتقوية إضافية لقاعدة العجلات والأبواب

“فولكس فاغن” تطرح سيارتها المكشوفة “تي روك” بتقوية إضافية لقاعدة العجلات والأبواب

shares “فولكس فاغن” تطرح سيارتها المكشوفة “تي روك” بتقوية إضافية لقاعدة العجلات والأبواب “فولكس فاغن” …