الرئيسية / اختراعات واكتشافات / النهر المفقود في بريطانيا يعود بعد 60 عامًا مِن جفافه وموته
النهر المفقود في بريطانيا يعود بعد 60 عامًا مِن جفافه وموته

النهر المفقود في بريطانيا يعود بعد 60 عامًا مِن جفافه وموته

عاد نهر مفقود إلى ريف مدينة سومريست، في بريستول، بريطانيا، بعد أكثر من 60 عاما من جفافه، إذ جرت المياه للمرة الأولى في نهر تشيو منذ عام 1956، في الوقت الذي بُني فيه سد وأُغرق الوادي ليشكل بحيرة وادي تشيو.

وجف النظام البيئي للنهر في نهاية المطاف، والذي كانت تستخدمه المخلوقات البحرية منذ العصر الجليدي، لكن الآن غمرت المياه مساحة نصف كيلو من النهر، وستعود الحيوانات إلى هذه المنطقة بفضل المياه، مثل الأسماك وثعالب الماء، وحيوان البشلون.

وقال ماثيو بيتس، مدير التخطيط في منظمة بريستول للمياه، المسؤولة عن مشروع إعادة المياه للنهر: “هذه المرة الأولى التي تعود فيها المياه إلى النهر منذ خمسينات القرن الماضي، وسنوفر المناخ المطلوب لغمر النهر بالمياه”، مضيفا أنه أمل في رؤية المياه تتدفق إليه.

يُذكر أن بعض سكان المنطقة كانوا قلقين بشأن مشروع منظمة بريستول وتوسيع النهر، إذ  في الماضي تبع التوسيع فيضان في عام 1968 وتسبب في مقتل 7 أشخاص، خلال عاصفة تسببت في هطول أمطار وزادت من مياه السد  5 بوصة في 24 ساعة، وتسبب ارتفاع منسوب المياه في ظهور مخاوف إنهيار جدار السد، حيث انهارت الكباري وتسبب الفيضان في انهيار كل شيء حتى إنه سحب السيارات بعيدا، ومع ذلك قدم السيد بيت نموذجا للسكان للتأكيد على أن مشروعه لن يزيد من خطر الفيضان

Facebook Comments

شاهد أيضاً

اكتشاف حفريات لديناصور في صحراء جنوب البرازيل

اكتشاف حفريات لديناصور في صحراء جنوب البرازيل

shares اكتشف باحثون نوعا جديدا من الديناصورات في صحراء جنوب البرازيل يعتقد بأنه انقرض قبل 85 مليون …