المسجد العائم جمال العمارة وروعة المكان على ساحل البحر الأحمر

المسجد العائم جمال العمارة وروعة المكان على ساحل البحر الأحمر

المسجد العائم جمال العمارة وروعة المكان على ساحل البحر الأحمر ، تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من المعالم الثقافية والإسلامية المميزة التي تتواجد في مدن ومحافظات المملكة وتجعل من تجربة زيارة معالمها الأثرية والإسلامية فرصة سانحة لعشاق السياحة في بلد غنية بمواردها الطبيعية ووجهاتها التراثية والأثرية المميزة.

6 من أمراض المناعة الذاتية ليس لها علاج.. أبرزها الصدفية

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب عروس البحر الأحمر جدة لنسلط الضوء على مسجد تاريخي مميز يتسم بجمال عمارته وروعة مكانه على ساحل البحر الأحمر.. أنه مسجد الرحمة الملقب بـ“المسجد العائم“.

عروس البحر الأحمر

يتسم المسجد العائم أو مسجد الرحمة في جدة بروعة معماره وموقعه الخلاب على الطرف الشمالي لكورنيش جدة حيث يربط بين المسجد والساحل

ممر جذاب يجعل تجربة زيارة المسجد أو التوجه إليه لأداء الفريضة احد أروع التجارب الدينية على الإطلاق.

القبة الزرقاء للمسجد العائم ومياه البحر الزرقاء سترسم في مخيلتك أحد أروع اللوحات الطبيعية الساحرة التي سوف تشاهدها في حياتك على الإطلاق.

كما أن الزخارف المميزة على جدران المسجد من الداخل والخارج تزيد من كمال المشهد وروعته وتعطي للمصلين تجربة دينية روحانية لا تنسى.

الركائز البيضاء للمسجد العائم والتي تعلقه فوق سطح البحر تجعل المسجد وكأن مركب يطفو على المياه ويتأرجح مع أمواج البحر أثناء المد العالي.

المسجد العائم في جدة ومع مرور الوقت أصبح وجهة سياحية مميزة لزوار عروس البحر الأحمر جدة حيث أضحى المسجد أحد الوجهات المميزة للحجاج والمعتمرين.

يرجع تاريخ بناء مسجد الرحمة “المسجد العائم” إلى عام 1985 م حيث يجمع بين التصميم الإسلامي

التقليدي بالإضافة إلى بعض اللمسات العصرية التي تظهر على تصميم المسجد.

جمال وروعة تصميم المسجد

كما أن المئذنة البيضاء لمسجد الرحمة تزيد من جمال وروعة تصميم المسجد

وفي داخل المسجد يوجد 8 أعمدة تحمل القبة التي تحمل في منتصفها ثريا مضيئة بألوان مميزة.

كما أن الزجاج المعشق في داخل المسجد بجانب الزخارف المميزة في سقف المسجد تزيد من روعة التصميم الدقيق لمسجد الرحمة كما أن النوافذ الخاصة بالمسجد تمكن المصلين من رؤية البحر.

كما أن تلك النوافذ تجعل المشهد يشعر وكان المسجد سفينة تبحر في قلب البحر الأحمر خاصة مع نسمات الهواء العليل لمياه البحر التي تأسر قلوب المصلين.

ويستخدم في المسجد نظام صوتي متطور من أجل تجربة أروع للمصلين

كما تم تخصيص مصلى خشبي معلق للصلاة للنساء من أجل توفير تجربة مميزة لهم

إذا كنت ترغب في زيارة عروس البحر الأحمر جدة فيجب عليك أن لا تفوت زيارة المسجد العائم في جدة لتحظى بتجربة سياحية مميزة في المسجد المفتوح طيلة 24 ساعة للصلاة.

كلب يصطحب الأطفال ويطمئن لركوبهم الحافلة الدراسية بأمريكا

شاهد أيضاً

أماكن سياحية مرعبة في العالم لا يُنصح بزيارتها!

أماكن سياحية مرعبة في العالم لا يُنصح بزيارتها!

أماكن سياحية مرعبة في العالم لا يُنصح بزيارتها! هل تفتقد للإثارة في حياتك وتشعر أنك …