العناية بالشعر.. 5 نصائح لاختيار الشامبو الصحيح 'استخدميه بكميات قليلة فقط'

العناية بالشعر.. 5 نصائح لاختيار الشامبو الصحيح ‘استخدميه بكميات قليلة فقط’

العناية بالشعر.. 5 نصائح لاختيار الشامبو الصحيح ‘استخدميه بكميات قليلة فقط’ ، روتين العناية بالشعر هو شيء يجب على المرء اتباعه بجد، ومن الطبيعي أن تشعرين بالكسل من وقت لآخر، ولكن من الضروري أيضًا أن يفهم المرء النمط الذي يناسب شعره ويتبعه، فبينما يغسل معظم الناس شعرهم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، لا يعرف الكثيرون الطريقة الصحيحة لغسل الشعر بالشامبو.

إقرأ المزيد : لا داعي للتوتر والصراخ.. خطوات عملية لتحفيز طفلك على أداء واجباته المنزلية

ويعد استخدام الشامبو أحد أهم الخطوات في روتين العناية بالشعر، ومن ثم فإن معرفة بعض الحقائق ومعرفة كيفية القيام بذلك بشكل صحيح أمر بالغ الأهمية.

1. الشامبو مخصص لتطهير فروة الرأس فقط

الشامبو مخصص لفروة الرأس فقط وليس الشعر، ويفترض أن يتم تدليكه في فروة الرأس وحدها لمدة 30 ثانية أو أكثر حسب كثافة المنتج، وتذكرى أنه من أجل التوزيع المتساوي والرغوة الأفضل، يجب أن يكون شعرك مبللاً.

2. يجب استخدام الشامبو بكميات قليلة وتخفيفه بالماء

إذا لم تفعلى ذلك فقد يتسبب ذلك في جفاف مفرط، و قد يؤدي استخدام الكثير من الشامبو إلى إتلاف شعرك، و بغض النظر عن طول شعرك، فإن مغرفة بحجم العملة المعدنية مثالية للجميع.

3. يختلف تكرار الشامبو من شخص لآخر

يستخدم معظمنا الشامبو مرة أو مرتين في الأسبوع، ولكن اعتمادًا على نسيج شعرك وطبيعة فروة رأسك، يجب عليك تغيير معدل تكرار العملية، فقد يحتاج البعض إلى غسل الشعر بالشامبو كل يوم وفي هذه الحالة، فإن استخدام الشامبو الخفيف أمر لا بد منه.

في حين أن البعض لديهم فروة الرأس لا تتطلب غسلًا منتظمًا بالشامبو، لذلك فإن معدل غسلع سيكون مهم للنمو والقوام.

4. ليس هناك أفضل شامبو

ما يناسب شخصًا آخر قد لا يعمل من أجلك، و شعر كل شخص مختلف، عليك أن تجدي الشامبو الذي يناسب شعرك حسب طبيعته، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يرشدك فيما يتعلق بحالة فروة رأسك وملمس شعرك، و قد يكون لدى البعض فروة رأس جافة وبعضها دهني ، وبالتالي فإن اختيار الشامبو المناسب سيعمل على العجائب.

5. ربط الشعر المبلل بمنشفة يسبب تكسره

بمجرد الانتهاء من غسل شعرك ، يجب أيضًا التفكير في جزء التجفيف، يمكن أن يتسبب ربط شعرك بإهمال بمنشفة ضيقة في تلفه وتقصفه، ومن أفضل الطرق لتجفيف شعرك استخدام منشفة قطنية أو قميص قطني، فقوامه الناعم لن يسبب أي ضرر.

إقرأ المزيد : رجل يصاب بصدمة بعد شراء منزله الجديد والسبب دمية

شاهد أيضاً

كيف تحدد مقاس الخاتم عند شرائه عبر الإنترنت؟

كيف تحدد مقاس الخاتم عند شرائه عبر الإنترنت؟

كيف تحدد مقاس الخاتم عند شرائه عبر الإنترنت؟ لا ينبغي أن يكون تحديد مقاس الخاتم …