العناية بالشعر.. 5 علامات شائعة للتلف تغفلها الكثيرات 'النمو البطىء الأبرز'

العناية بالشعر.. 5 علامات شائعة للتلف تغفلها الكثيرات ‘النمو البطىء الأبرز’

العناية بالشعر.. 5 علامات شائعة للتلف تغفلها الكثيرات ‘النمو البطىء الأبرز’ ،  نهتم بشعرنا من خلال إتباع روتين خاص، نقوم بتغذيته باستخدام مجموعة متنوعة من المنتجات والتقنيات، ومع ذلك، في كثير من الأحيان، بسبب عوامل متعددة تتنوع بين الجينات واختيار المنتج ومعدات التصفيف، يمكن أن نلاحظ تلفا الشعر.

إقرأ المزيد : أضرار طريقة الجلوس الخاطئة.. منها الصداع وآلام الظهر والرقبة

يمكن أن يكون لتلف الشعر تأثيرًا سلبيًا على صحة شعرك وجماله، وفي حين أن معظم تلف الشعر يكون مرئيًا وظاهريًا، إلا أن هناك أشكالًا معينة من تلف الشعر لا نزال لا نشعر بها ونعتاد عليها.

لمساعدتك على العناية بشعرك بشكل أفضل، نلفت انتباهك إلى وجود 5 علامات شائعة تدل على  تلف الشعر، وقد تفوتك بسهولة.

1. تكسر الشعر وتقصفه

يمكن أن يكون تقصف الشعر نتيجة لعوامل مختلفة، ومن المعروف أن التجفيف المفرط بالمجفف، وتمليس الشعر، من العوامل المساهمة في تكسير الأطراف المتقصفة، لذلك فإن استخدام مجففات الشعر يمكن أن يتسبب في تلف الشعر، مثل الخشونة والجفاف.

2. الشعر الباهت

يمكن أن يؤدي نقص الرطوبة في الشعر إلى بهتانه وفقدانه لإشراقته بمرور الوقت، وقد يتطور البهتان عندما لا يتلقى الشعر رطوبة كافية أو عندما يكون غير قادر على امتصاص العناصر الغذائية الكافية، ويمكن إرجاع أسباب هذه الظاهرة إلى استخدام المنتجات الكيميائية.

يمكن أن يكون استخدام منتجات الشعر الكيميائية، مثل الشامبون ضارًا أيضًا بشعرك، والمنتجات التي لا تحتوي على مكونات طبيعية يمكن أن تكون قاسية على الشعر، ويمكن أن تجرده من الزيوت الضرورية، فالشامبو الكيميائي مليء بالمواد الكيميائية السامة ومستويات الأس الهيدروجيني القلوية وعوامل التجفيف والكبريتات، ويؤدي ذلك إلى جعل شعرك باهتًا وفقده لمعانه وقوته وتكسره بسبب تلف البشرة وتكسر ألياف الشعر.

3. الشعر المتشابك

يعتبر الشعر المتشابك علامة كلاسيكية على تلف الشعر، وعلى الرغم من أنك قد تفكرين فيه على أنه أمر شائع، ولكن تعد قلة الرطوبة واستخدام معدات تصفيف الشعر مثل مجففات الشعر واستخدام المنتجات الكيماوية من الأسباب الشائعة لهذا النوع من تلف الشعر.

4. النهايات جافة

الأطراف الجافة هي أيضًا دليل على تقصف أو اهتراء جذع الشعر، بسبب عدد من العوامل التي تتنوع بين استخدام المنتجات الكيميائية إلى استخدام الحرارة، وإذا كانت نهايات شعرك شديدة الجفاف، فهذا يعني أنك في خطر متزايد لتطور الأمر إلى الأطراف المتقصفة.

5. النمو البطيء

إذا لاحظت أن شعرك لا ينمو، أو أنه بطيء جدًا في النمو، فقد حان الوقت للجلوس والانتباه إلى صحته، بدءًا من قشرة الرأس والبصيلات الضعيفة إلى الأطراف المتقصفة، ويمكن لأي شيء أن يتداخل مع نمو شعرك، لذلك، حاولى معرفة وإصلاح المشكلة التي قد تسبب نقص نمو الشعر.

إقرأ المزيد : وصفها بالكنز ..وفاة مبتكر لعبة سودوكو مالكى كاجى

شاهد أيضاً

كيف تحدد مقاس الخاتم عند شرائه عبر الإنترنت؟

كيف تحدد مقاس الخاتم عند شرائه عبر الإنترنت؟

كيف تحدد مقاس الخاتم عند شرائه عبر الإنترنت؟ لا ينبغي أن يكون تحديد مقاس الخاتم …