العناية بالشعر.. 4 ماسكات طبيعية لإصلاح الشعر التالف فى الشتاء

العناية بالشعر.. 4 ماسكات طبيعية لإصلاح الشعر التالف فى الشتاء

العناية بالشعر.. 4 ماسكات طبيعية لإصلاح الشعر التالف فى الشتاء ، العلاجات المنزلية للشعر قد تكون مفيدة جدا، خاصة مع بداية حلول فصلى الخريف والشتاء، حيث تؤثر الرياح والأمطار على الشعر، ويحدث هذا بسبب نقص إنتاج الزيت الطبيعى فى فروة الرأس، ما يسبب جفاف الشعر ويصبح باهتا.

إقرأ المزيد : اكتشاف جديد لمواد قد تدل على وجود حياة خارج الأرض.. علماء يرجحون انتشار “المخلوقات الفضائية” بالكون

قد يصبح من الصعب جدًا فك تشابك شعرك خلال موسم الخريف والشتاء، مما يستلزم روتينا خاصا للعناية بالشعر، بالإضافة إلى أنه يمكنك اللجوء لبعض الماسكات الطبيعية التى تفيد شعرك جدا فى هذا الوقت، وفى التقرير التالى يوضح موقع abplive بعض ماسكات الشعر التى ترطب شعرك وتجعله ناعمًا وصحيا:

العناية بالشعر بالعسل والموز

أولاً ضعى ثمرتين من الموز فى وعاء واهرسيهما، واخلطى ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون، وضعى هذه الخلطة على شعرك واحتفظى بها لمدة 20 دقيقة، تذكرى أن تقومى بوضعها على كامل شعرك، ثم بعد ذلك اغسليه بشامبو خفيف، ويمكنك استخدام ماسك الشعر هذا مرة واحدة فى الأسبوع.

العناية بالشعر بالبيض والمايونيز

أولاً خذى المايونيز وأضيفى إليه بيضة، ثم ضيفى ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون إليها، وضعى العجينة على الشعر بالكامل، ولا تنسى تطبيقه على فروة رأسك، ثم ارتدِ قبعة استحمام على رأسك، واتركيه على الشعر لمدة 30 دقيقة، واغسله بشامبو خفيف لاحقًا، ويمكنك استخدام هذا الماسك مرتين فى الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

وصفة زيت اللوز

اللوز من أفضل المكونات للشعر الجاف والمتشابك، لذلك استخدميه بانتظام حتى يجعل شعرك قويًا ولامعًا، كما أن تدليك فروة الرأس بانتظام بزيت اللوز قد يكون جيدا لشعرك، ويفضل وضع الزيت ليلاً، واغسلي شعرك بشامبو خفيف في الصباح.

خل التفاح

يستخدم الكثير من الناس خل التفاح للتخلص من التجعد والجفاف، فقط أضيفى أربع ملاعق صغيرة من خل التفاح إلى الماء واخلطيه جيدًا، واسكبى هذا الخليط على شعرك واتركيه لمدة دقيقتين، ثم نظف الشعر بالماء العادى لاحقًا.

إقرأ المزيد : انجراف حوت أحدب نافق طوله أكثر من 12 مترا إلى شواطئ نيويورك

شاهد أيضاً

ما هو كشط اللسان، ولماذا يتوجب عليك إضافته إلى روتينك اليومي؟

ما هو كشط اللسان، ولماذا يتوجب عليك إضافته إلى روتينك اليومي؟

ما هو كشط اللسان، ولماذا يتوجب عليك إضافته إلى روتينك اليومي؟ هل تعاني من رائحة …