العناية بالشعر بزبدة الشيا.. فوائدها والطريقة الصحيحة للاستخدام

العناية بالشعر بزبدة الشيا.. فوائدها والطريقة الصحيحة للاستخدام

العناية بالشعر بزبدة الشيا.. فوائدها والطريقة الصحيحة للاستخدام ، إذا كنتِ تبحثين عن منتج واحد لفصل الشتاء يغنيكِ عن الكثير فزبده الشيا هي الجواب، زبدة الشيا تعد من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن أن تغنينا عن الكثير والكثير من مستحضرات التجميل، فوائدها لا تنتهي لكل من الشعر والوجه والشفاه والجسم حتي القدم والأيدي والاظافر.

إقرأ المزيد : باحثون الوقوف على ساق واحدة مفيد لتعزيز اللياقة البدنية

وتقول خبيرة العناية بالشعر والبشرة الدكتورة رجاء مجدي الأستاذ المساعد بكلية الصيدلة لـ “اليوم السابع” إنه مهما كان نوع شعرك تعتبر زبدة الشيا من افضل أنواع المرطبات المهمة لكِ.

فوائد العناية بالشعر بزبدة الشيا: منع تساقط الشعر

الأحماض الدهنية في زبدة الشيا ترطب فروة الرأس والشعر، ووجود العديد من العناصر الغذائية الأساسية تحسن كلاً من فروة الرأس وصحة الشعر، مما يجعل بصيلات الشعر أقوى، ويقلل تساقط الشعر وفقدانه، كما يوجد فيها مركبات مضادة للالتهابات، وتعالج فروة الرأس مما يقلل من تساقط الشعر، لذلك فإن استخدام زبدة الشيا يجعل الشعر كثيفاً، ومتألقاً بشكلٍ طبيعي.

علاج الجفاف والحكة:

إن زبدة الشيا فعالة في تهدئة فروة الرأس الجافة، والحكة، وقشرة الرأس، والصدفية في فروة الرأس؛ لأنها تمتلك مركباتٍ مضادةً للالتهابات، ودهوناً غنيةً يمتصها الجلد دون ترك بقايا دهنيةٍ أو انسدادٍ في المسام.

علاج تكسر وتقصف الشعر:

إن زبدة الشيا تُرطب وتُجدد الشعر وفروة الرأس، مما يقوي الشعر ويقلل من التكسر، وذلك لأنها غنية بفيتاميني A، وE، وهي بلسم للشعر الجاف الذي يعد أكثر عرضةً للتقصف والتكسر.

مرطب طبيعي وفعال:

وجود الفيتامينات A، وE في زبدة الشيا يجعلها خياراً ممتازاً لترطيب الشعر من الجذور إلى الأطراف، ويمكن استخدامها كالبلسم الطبيعي، فهي مادة طبيعية فعالة في ترطيب الشعر، ولا تترك بقايا دهنية على الشعر.

أما للتحكم بالشعر المتطاير والهايش فإن زبدة الشيا تلين وتنعم الشعر الهش باعتبارها من المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر، والشعر الأجعد أو المموج.

طريقه استعمال زبده الشيا فى العناية بالشعر:

تستخدم زبدة الشيا للشعر للحماية من التساقط وعلاج جفاف الشعر و التخلص من تقصف والهيشان و تنعيم الشعر عن طريق تدليك الشعر وفروة الرأس بزبدة الشيا وتترك على الشعر لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، ويتم غسل الشعر بعدها بالشامبو، وتكرر الوصفة مرتين خلال الأسبوع للتخلص من جفاف الشعر بشكل سريع، يمكن أن تستخدم ك دهان خفيف مرتين اسبوعياً، أو استخدامها كحمام كريم.

إقرأ المزيد : هل تفقد صوتك بعد نزلات البرد؟.. إليك أفضل 10 علاجات طبيعية

شاهد أيضاً

فوائد أعواد البخور يساعد على الاسترخاء ويقضى على الجراثيم

فوائد أعواد البخور يساعد على الاسترخاء ويقضي على الجراثيم

فوائد أعواد البخور يساعد على الاسترخاء ويقضي على الجراثيم ، عندما تحرق عود بخور، فإنه …