العناية بالبشرة بزيت الخروع.. 6 مشاكل شائعة يساعدك على حلها

العناية بالبشرة بزيت الخروع.. 6 مشاكل شائعة يساعدك على حلها

العناية بالبشرة بزيت الخروع.. 6 مشاكل شائعة يساعدك على حلها ، اعتادت الكثير من الفتيات على استخدام زيت الخروع فى العناية بالبشرة، فقد اعتاد المصريون أن يعشقوا بذوره بسبب خصائصه كملين طبيعى، ومنتجات تجميل، وأيضًا كدواء فى عام 1552 قبل الميلاد، وإذا كنت ترغبين فى تجنب المنتجات الكيماوية وعلاج بعض مشاكل الجمال الأكثر شيوعًا، يمكنك محاولة إضافة زيت الخروع إلى روتين العناية بالبشرة اليومى الخاص بك.

أكبر معمرة على الكوكب تحتفل بعيد ميلادها الـ118

العناية بالبشرة المصابة بحب الشباب

الجلد الدهنى يسبب ظهور حب الشباب، ومع ذلك، فإن معظم منتجات التجميل الموجودة فى السوق تجفف بشرتنا، ما يؤدى إلى إنتاج المزيد من الزيت من أجل الترطيب، وهو ما يسبب ظهور حب الشباب ولهذا يحتاج روتين العناية بالبشرة الدهنية الكثير من الحرص.

ويمكن استخدام زيت الخروع فى العناية بالبشرة المصابة بحب الشباب لأنه يحتوى على أحماض دهنية تساعد فى استعادة الرطوبة الطبيعية للبشرة، لذلك حاولى وضع زيت الخروع برفق على وجهك بحركة دائرية، اتركيه طوال الليل، ثم اشطفيه بالماء الدافئ فى الصباح.

الندبات وحروق الشمس

يساعد زيت الخروع على التخلص من خلايا الجلد التالفة ويمكن استخدامه بالعناية بالبشرة المصابة بالحروق والندوب، كما أن له خصائص مضادة للميكروبات ويفيد تدفق الدم، يتم استخدامه فى العديد من واقيات الشمس لأنه يحتوى أيضًا على قيمة SPF تبلغ نحو 6.

التجاعيد

الوقاية من ظهور التجاعيد أو علاجها من أهم أهداف روتين العناية بالبشرة، ولتحقيق هذا الهدف يمكن أن تضعى بضع قطرات من زيت الخروع على مناطق التجاعيد، وسيساعد فى إنتاج الكولاجين الذى يبطئ شيخوخة الجلد، بسبب الأحماض الدهنية، فإنه يحتوى على خصائص ترطيب كما أنه يحافظ على رطوبة المنطقة ونعومتها.

تشقق الشفاه

يمكنك أيضًا استخدام زيت الخروع لتخفيف تشقق الشفاه وعلاجها، جربى وضع كمية صغيرة منه على شفتيك، بسبب مكوناته المغذية للغاية، مثل فيتامين E والمعادن والأحماض الدهنية، فإنه سيساعد المنطقة على الشفاء بسرعة واستعادة توازن الرطوبة، و يمكنك وضعه مباشرة على شفتيك بإصبعك.

الكعوب المتشققة

زيت الخروع، بطبيعته الغنية بالترطيب، يغذى البشرة الجافة ويعيد الترطيب فى المناطق المتقشرة، ويمكن أن يساعدك أيضًا على فرك النسيج وعلاج الكعب المتشقق.

الأظافر الضعيفة

نظرًا لخصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا، يمكن استخدام زيت الخروع كعلاج رائع للأظافر والبشرة لتعزيز النمو الصحى والقوى، هناك العديد من منتجات الأظافر التى تحتوى على زيت الخروع فى الأسواق، ولكن يمكنك أيضًا وضع بضع قطرات مباشرة على أظافرك أو تخفيفها في الماء الدافئ ونقع أظافرك فيه عدة مرات في الأسبوع.

كابيكا يكشف سر “رحلة الجنون”إلى أوروبا معلقا بعجلات طائرة

شاهد أيضاً

وصفات طبيعية للعناية بالشفاه فى المنزل

وصفات طبيعية للعناية بالشفاه فى المنزل

وصفات طبيعية للعناية بالشفاه فى المنزل ، تتأثر الشفاه بالحالة الصحية لنا وكذلك بعوامل الطقس …