الرئيسية / اختراعات واكتشافات / العثور على بقايا طيور مُتحجرّة عمرها 52 مليون سنة في وايومنغ
العثور على بقايا طيور مُتحجرّة عمرها 52 مليون سنة في وايومنغ

العثور على بقايا طيور مُتحجرّة عمرها 52 مليون سنة في وايومنغ

عثر العلماء على بقايا طيور عمرها 52 مليون سنة وتعود لأوائل سلالات طيور الدوري والحناء الأوروبي في وايومنغ.

ووجد باحثون طائر متحجّر عمره 47 مليون عام, مع بقايا طائرين متحجرين من فصيلة العصفوريات تعود إلى فترة العصر الأيوسيني المُبكر ، وهي فترة ما بين 54 مليون و 48 مليون سنة مضت  في وايومنغ غرب الولايات المتحدة .وتعد هذه الطيور هي أقدم  أمثلة على العصفوريات أو الطيور الجاثية والتي يتواجد منها الآن نحو 6 ألاف  نوع .

وتكشف هذه البقايا الأحفورية أن البشر لا يعرفون سوى القليل عن أوائل طيور الحناء و الدوري و عصافير الشرشوريات والغربان ،بحسب الدراسة التي نشرت في دورية علم الأحياء

وقال الدكتور لانس غراند ، المؤلف المشارك للدراسة ، والقيم في متحف شيكاغو الميداني  لمجلة نيوزويك ” ,عن الأحفوريات المكتشفة” هذه العينة التي يعود تاريخها إلى 52 مليون سنة هي واحدة من أوائل الطيور الجاثية المعروفة. ، لكنها كانت نادرة للغاية في ذلك الوقت.

وأوضح دانييل كسيباكا ، المؤلف الرئيسي للدراسة”أن العثور على هيكل عظمي شبه كامل ، مع الريش أيضًا ، يشبه اليانصيب”.

كان الطائر الذي عثر عليه  أولًا في وايومنغ يدعى Eofringillirostrum boudreauxi   بمعنى ” فجر عصفور الدوري  ” في إشارة إليه كأقدم عينة معروفة من الطيور مع هذا النوع من الطيور.

و تم العثور على الطيور بالقرب من بحيرة فوسيل,والتي تقع على بعد 24 كم إلى الغرب من كيميمير ، قرب نصب فوسيل بت التذكاري الوطني، وكانت الطيور الأخرى تسمي  Eofringillirostrum parvulum ، وهي تعني “الطيور الصغيرة”.

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

3 اكتشافات غريبة بمثلث برمودا أثارت حيرة العلماء

3 اكتشافات غريبة بمثلث برمودا أثارت حيرة العلماء

shares سلط موقع rsute.ru الروسى الضوء على عدة اكتشافات تم رصدها  فى أشهر الأماكن وأكثرها رعبا، ألا …