الرئيسية / اختراعات واكتشافات / الصين تُدشن “تيتانيك 2” بمبلغ 125 مليون جنيه إسترليني
الصين تُدشن "تيتانيك 2" بمبلغ 125 مليون جنيه إسترليني

الصين تُدشن “تيتانيك 2” بمبلغ 125 مليون جنيه إسترليني

يبدو أن السفينة الغارقة التي تسببت في حيرة العلماء والباحثين ستعود إلى الحياة مره أخرى، إذ تقوم شركة “سيفن ستارزانرجي” للاستثمار بالتعاون مع شركة “واشنغ شيب بلدنيغ”، ببناء سفينة مطابقة للسفينة الغارقة “تيتانيك” على ضفة نهر Qijiang في مقاطعة سيتشوان غير الساحلية.

وتتكلّف السفينة ما يقدر بمبلغ 125 مليون جنيه إسترليني، لكن النسخة الممثالة لن تسير مطلقا بالمحيط وسوف ترسى بشكل دائم في خزان في مقاطعة داينج الريفية في سيشوان، وبدأ مشروع إنشاء السفينة في عام 2016 ومن المتوقع أن تصل طول السفينة عند إكتمالها إلى 269 مترا وارتفاعها 53 مترا.

وتكون السفينة “تيتانيك 2” جزءا من منتجع رومانديسى على ضفة نهر Qijiang كما ستضم عددا من الغرف، كما سيكون أيضًا متحفا تفاعليا مع ميزات ترفيهية مثل غراند ستيركيس، وداخليا ستكون السفينة طبق الأصل من “تيتانيك” حتى مع غرفة المحركات، حيث يقوم الصينيون بنسخ المخططات الأصلية المستخدمة للتيتانيك الأصلية.

وتبني شركة تدعى “بلو ستار لاين” نسخة طبق الأصل من “تيتانيك” والتي من المتوقع أن تبحر من دبي إلى ساوثهامبتون، ومن ثم إلى نيويورك، في نفس طريق شمال المحيط الأطلسي الذي اتبعته السفينة الأصلية، وستكون السفينة قادرة على استيعاب 2400 راكب و900 موظف، وهو ما يعادل نفس الكمية الأصلية.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

إليك الوجهات المثالية للسفر في إجازة عيد الفطر

إليك الوجهات المثالية للسفر في إجازة عيد الفطر

shares هل تتحضّرين منذ الآن للسفر في إجازة عيد الفطر، وتبحثين عن الوجهات المثالية التي …