التركية روميزا أطول امرأة في العالم .. تنضم لموسوعة جينيس بـ 215.16 سم

التركية روميزا أطول امرأة في العالم .. تنضم لموسوعة جينيس بـ 215.16 سم

التركية روميزا أطول امرأة في العالم .. تنضم لموسوعة جينيس بـ 215.16 سم ، دخلت روميزا جيلجي، التي يبلغ ارتفاعها 215.16 سم، موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول امرأة على قيد الحياة، وتأمل في إلهام الآخرين لقبول أنفسهم.

إقرأ المزيد : أسد طليق يثير رعب السعوديين.. كان يتجوَّل بمفرده وسط الشارع

توضح الصحيفة أن طول السيدة بسبب متلازمة ويفروالتي تتسبب فى نمو الطول المتسارع .

قالت الفتاة التركية البالغة من العمر 24 عامًا: “يمكن تحويل كل عيب إلى ميزة لنفسك، لذا تقبل نفسك كما أنت، وكن على دراية بإمكانياتك وابذل قصارى جهدك”.

هذه هي المرة الثانية التي تحقق فيها جيلجي رقما قياسيا عالميا بعد أن تم اختيارها كأطول مراهقة على قيد الحياة في عام 2014، منذ ذلك الحين، استخدمت منصتها للدفاع عن الآخرين الذين يعانون من حالات نادرة، وتستخدم في الغالب كرسيًا متحركًا على الرغم من أنها تستطيع المشي بمساعدة إطار المشي.

قال كريج جلينداي ، رئيس تحرير موسوعة جينيس للأرقام القياسية:”إنه لشرف كبير أن أرحب بعودة روميزا إلى دفاتر الأرقام القياسية، إن روحها التي لا تقهر واعتزازها بالتميز عن الآخرين هو مصدر إلهام”

وأضاف:”فئة المرأة الأطول عمراً ليست هي الفئة التي تتغير في كثير من الأحيان، لذلك أنا متحمس لمشاركة هذه الأخبار مع العالم.”

جدير بالذكر، ان أطول رجل في العالم، يدعى سلطان كوسين، تم قياس طوله على ارتفاع 8 أقدام و 2.8 بوصة (2.51 متر) في عام 2018.

أطول امرأة عاشت هي تسنج جينليان، من الصين، والتي تم قياسها على ارتفاع 8 أقدام و 1 بوصة (2.463 متر) قبل وفاتها في عام 1982

إقرأ المزيد : متى يصبح تناولك للمكسرات خطرا على صحتك؟

شاهد أيضاً

العثور على قرط ذهبي في حقل بالدنمارك يعود للقرن الـ11

العثور على قرط ذهبي في حقل بالدنمارك يعود للقرن الـ11

العثور على قرط ذهبي في حقل بالدنمارك يعود للقرن الـ11 ، أعلن المتحف الوطني الدنماركي، …