الاحتباس الحرارى يهدد بغرق 1.5 مليون عقار بريطانى بحلول 2080

الاحتباس الحرارى يهدد بغرق 1.5 مليون عقار بريطانى بحلول 2080

يحذر تقرير حديث من أن أكثر من 1.5 مليون عقار ساحلى معرض لخطر الفيضان بحلول عام 2080 بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر الذى يحدث مع ارتفاع درجة حرارة الأرض، وبحلول هذا الوقت، من المرجح أن يرتفع مستوى البحر بمقدار 3 أقدام.

وقالت اللجنة الاستشارية الحكومية المعنية بالتغير المناخى (CCC) إن الخطط الحالية لحماية السواحل البريطانية “غير ملائمة” و بعض المجتمعات الساحلية سيتعين التخلى عنها لأن حمايتها ستكون مكلفة للغاية.

قد يتعين التضحية بحوالى 90 ميلاً من السواحل حول بريطانيا، لأنها لن تكون مجدية من الناحية المالية لإنقاذها، وتشمل المناطق المحيطة بالبلاد المعرضة لخطر التعرية الرئيسية ساحل لانكشاير، وهامبر إستوارى وساحل هولدرنس، وجنوب ديفون، وشمال سومرست وأجزاء من إسكس ونورفولك.

وقال التقرير إن ارتفاع مستوى سطح البحر بمقدار ثلاثة أقدام سيجعل الفيضانات والعواصف أكثر عنفا مما يتسبب فى انهيار المنحدرات، وحذرت اللجنة من أن 100 ألف عقار فى قمة الجرف سيكون معرضا لخطر الانهيارات الأرضية بحلول عام 2080، و1000 كيلومتر من الطرق الرئيسية و 400 ميل من خطوط السكك الحديدية و 92 محطة معرضة للتهديد.

يذكر أن هناك 22 خطة لإدارة السواحل الحكومية لمعالجة تهديد الفيضانات فى إنجلترا، وتعتمد على أسوار الخرسانة أو بناء جدران جديدة، لكن هذا الأمر غير اقتصادى ويمكن أن يكلف ما يصل إلى 30 مليار جنيه إسترليني.

شاهد أيضاً

أسوأ القرارات التي اتخذتها شركات عالمية وضعت حدًا لمسيرتها!

أسوأ القرارات التي اتخذتها شركات عالمية وضعت حدًا لمسيرتها!

أسوأ القرارات التي اتخذتها شركات عالمية وضعت حدًا لمسيرتها! جميعنا نرتكب الأخطاء، لكن بعض الأخطاء …