الرئيسية / منوعات / الإمارات بين أول 5 دول يقصدها الأغنياء.. ودبى من أهم 18وجهة عقارية بالعالم
حلت الإمارات ضمن أهم 5 دول تعد وجهة سفر عالمية لأصحاب الثروات الكبيرة أو المليادريرات، وفقا لأحدث تقرير بعنوان "الثروة العالمية 2019" الصادر عن شركة "نايت فرانك" للاستشارات العقارية العالمية.

الإمارات بين أول 5 دول يقصدها الأغنياء.. ودبى من أهم 18وجهة عقارية بالعالم

حلت الإمارات ضمن أهم 5 دول تعد وجهة سفر عالمية لأصحاب الثروات الكبيرة أو المليادريرات، وفقا لأحدث تقرير بعنوان “الثروة العالمية 2019” الصادر عن شركة “نايت فرانك” للاستشارات العقارية العالمية.
وجاءت الدول الخمسة الأولى كالتالى “الإمارات، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، المملكة المتحدة، وألمانيا”، وأظهر التقرير أن تحليل الموقع الجغرافى لقرابة 1.5 مليون تدوينة على موقع تويتر، صادرة من 7500 ثرى فى 15 بلدا، أظهرت أن المكان المفضل الذى تواجد فيه هؤلاء، انحصر فى تلك البلدان الخمسة تقريبا.
وتشير تقديرات “نايت فرانك” إلى أن أعداد الأفراد فائقى الثراء خلال السنوات الخمس المقبلة، ستشهد نموا بمعدل 22%، فيما ستكون الزيادة فى الشرق الأوسط بمعدل أقل، أى ما يعادل 20% فى تلك الفترة، أما فى الخليج، فتوقع التقرير أن يحقق أصحاب الثروات الكبيرة فى المدن الاقتصادية الرئيسية كأبوظبى ودبى وجدة والرياض، نموا بمعدل 15%.
ووصل عدد الأفراد فائقى الثراء فى الإمارات، الذين تزيد ثرواتهم على 30 مليون دولار، إلى 693 شخصا، يعيش 440 شخصا منهم فى دبى، وتوقع التقرير “Knight Frank – 2019 Wealth Report” أن يزيد عددهم بمعدل 15 % فى الفترة بين عامى 2018 و 2023 ليصل عددهم إلى 799 فردا، وفقا لموقع الخليج الاقتصادى.
أما عن عدد المليونيرات، فمن المتوقع أن يزيد عددهم ممن يعيشون فى الإمارات العربية المتحدة بنسبة 14%، فى الفترة بين عامى 2018 و 2023، لتصل من 53798 ألف إلى 61292 ألف شخص، وأضاف التقرير أن مهما يكن حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، فأن لندن ستحافظ على مكانتها كمركز عالمى للثروة وتستعيد صدارة مؤشر نايت فرانك للمدن والثروات.
كما حلت دبى بين أهم 18 وجهة عقارية فى العالم، حيث أوضح التقرير أن أعمال التطوير والتشييد فى وسط المدينة، عززت من مكانة دبى كسوق عقارى ذى جاذبية عالمية، وأصبح وسط مدينة دبى نقطة جذب للمهنيين الشباب والأسر على حد سواء، بفضل المعروض من الشقق الفاخرة والمرافق المتنوعة ونقاط الجذب الكبرى مثل مول دبى، أكبر مركز للتسوق والترفيه فى العالم، بالإضافة إلى قربه من مركز الأعمال الرئيسى فى المدينة، وهو مركز دبى المالى العالمى.
ولا تزال دبى من بين الأسواق العقارية الأكثر جاذبية فى العالم، حيث أن استثمار مليون دولار يؤمن لك عقارا فاخرا بمساحة 143 مترا مربعا، وذلك بالمقارنة مع 16 مترا مربعا فقط فى موناكو التى تعد أغلى سوق عقارى فى العالم، وحلت هونج كونج فى المركز الثانى، حيث أن المليون دولار تشترى 22 مترا مربعا، تليها نيويورك فى المركز الثالث بـ31 مترا مربعا.
Facebook Comments

شاهد أيضاً

7 مشاكل صحية سببها نقص الحديد في الدم

7 مشاكل صحية سببها نقص الحديد في الدم

shares 7 مشاكل صحية سببها نقص الحديد في الدم 7 مشاكل صحية سببها نقص الحديد …