اصطياد تمساح طوله 5 أمتار ووزنه 700 كيلو وتسليمه للمتخصصين فى ماليزيا

اصطياد تمساح طوله 5 أمتار ووزنه 700 كيلو وتسليمه للمتخصصين فى ماليزيا

اصطياد تمساح طوله 5 أمتار ووزنه 700 كيلو وتسليمه للمتخصصين فى ماليزيا ، تمكنت قوة الدفاع المدني الماليزية من صيد تمساحا ضخماً يبلغ طوله 5 أمتار، ويزن ما يقدر بنحو 700 كيلو جرام، في منطقة بابار في الجزء الماليزي من جزيرة بورنيو، اليوم الثلاثاء، بعد أن أوقع به صيادون وفريق من الدفاع المدني شرقي البلاد، وتم تسليم التمساح لمسئولي الحياة البرية في ماليزيا.

إقرأ المزيد : طرق منزلية فعالة لإزالة الصدأ عن الأسطح والأواني والأقمشة

وأشارت تقديرات المسئولين المحليين في ماليزيا إلى أن هناك ما يُراوح بين 10 آلاف و13 ألفاً من تماسيح مصبات الأنهار أو المياه المالحة، وهي أكبر زواحف في العالم وآكلة للبشر، على مقربة خطيرة من قرى الصيد بطول الأنهار والخلجان في ولايتي صباح وساراواك الماليزيتين، في بورنيو.

وبرزت المخاطر التي تشكلها هذه الحيوانات المفترسة بسبب الفيضانات المتكررة، حيث تم انتشال جثة رجل عمره 30 عاماً من نهر في ساراواك في مايو بعد أن هاجمه تمساح.

وقال ريتشارد ليمبانج، أحد السكان المحليين إن القرويين رأوا التمساح مرة أخرى مساء أمس واتصلوا بقوات الدفاع المدني، والزاحف العملاق تم أسره على بعد حوالي 100 متر من المكان الذي شوهد فيه آخر مرة.

وفي اللحظة التي وصل فيها رجال قوة الدفاع المدني ، بدأ السكان أيضًا بالتجمع، مصطحبين معهم أشياء مثل الحبال لاصطياد الحيوان، ثم تم إحضار التمساح إلى قسم الحياة البرية ووجد التفتيش أن الزاحف يبلغ طوله حوالي 5 أمتار وقريبًا من 700 كجم.

وتعد هذه ثانى عملية أسر لتمساح عملاق فى صباح هذا العام. وفي يونيو الماضي، اكتشف قرويون في قرية مائية بالقرب من بولاو جايا تمساحًا بطول 4 أمتار يسبح في البحر بالقرب من منطقتهم وتمكنوا من الإمساك بالحيوان.

إقرأ المزيد : أخطاء العناية بالبشرة.. 4 عادات يومية تسبب حب الشباب و4 نصائح لعلاجها

شاهد أيضاً

علامة أزياء تطرح حذاء رياضيا مصنوعا من نفايات البلاستيك لحماية المحيط

علامة أزياء تطرح حذاء رياضيا مصنوعا من نفايات البلاستيك لحماية المحيط

علامة أزياء تطرح حذاء رياضيا مصنوعا من نفايات البلاستيك لحماية المحيط ، أصبح الكثير من …