الرئيسية / اختراعات واكتشافات / ابتكار “مِعطَف اصطناعي” لتجفيف فرو الكلاب في 10 دقائق
ابتكار "مِعطَف اصطناعي" لتجفيف فرو الكلاب في 10 دقائق

ابتكار “مِعطَف اصطناعي” لتجفيف فرو الكلاب في 10 دقائق

يرغب مالكو الحيوانات الأليفة على تنظيف أجسادها بشكل دوري، خاصة الكلاب، لأنها تتعرض لعوامل التلوث والوحل كثيرًا، إلا أن الجهد المبذول في تنظيف الكلب قد يضيع في لحظة، إذ يستغرق فرو الكلب الكثيف ما يقرب من 3 ساعات حتى يجف من المياه، ما يعرضه لالتصاق الأتربة به خلال تحركه وهو مبتلاً، ولكن هل هناك حل مثالي يقلل فترة جفاف جسم الكلب؟.

هذا ما نشره موقع “أمازون” وفقًا لما ذكرته صحيفة الميرور البريطانية، حيث تدعى شركة “Puff-N-Fluff” أنها تمتلك مجففًا خاصًا يمكنه أن يقلل من رائحة الكلاب الرطبة، ويجفف كلبك ويدفئه بعد نزهة شتاء باردة. وهذا الجهاز عبارة عن معطف اصطناعي، يوضع على الكلب، ومن ثم تشغل المجفف لينتفخ المعطف ويدور الهواء الساخن حول جسم الحيوان.

ولا ينصح مالكي الجهاز باستخدام المجفف على درجة حرارة عالية لأن ذلك قد يزيد من درجة حرارة الكلب.

ويوجد وصف على موقع أمازون يكشف مزيدًا من التفاصيل، وجاء فيه: “كلبتنا موجو لا تحب الخروج مبللة؛ لذا اشترينا الجهاز. كان الهدف هو إيجاد طريقة لتجفيف موجو بسرعة دون أن تهرب. بعد عديد من الأفكار التي لم تنجح كانت هذه أفضل طريقة لتجفيف الكلبة.”

ويوجد هذا المنتج الغريب للحيوانات الأليفة حاليا على موقع أمازون الولايات المتحدة، بأربعة أحجام مختلفة، صغير جدا وصغير ومتوسط وكبير.

ويبدأ السعر من 39.95 دولار، ويمكن شحنه إلى المملكة المتحدة مقابل رسوم إضافية.

وترك مشترو المنتج رأيهم على الموقع، وقال أحدهم الذي منح المنتج 5 نجمات:” كلبي يحب هذا المنتج، استخدمناه مرتين فقط ولكن كلبي يفضله. يستغرق الأمر 10 دقائق حتى يجف، وهو أمر عظيم لأن عملية التجفيف في الماضي كانت تستغرق وقتا أطول واستخدم منشفتين وساعة أخرى حتى يجف بالكامل.”

Facebook Comments

شاهد أيضاً

أحفورة ديناصور مجنح تسبب تحولا مثيرا في "تطور الطيور"

أحفورة ديناصور مجنح تسبب تحولا مثيرا في “تطور الطيور”

shares قال علماء إن أحفورة عثر عليها شمال شرقي الصين لديناصور من ذوات الأجنحة والريش، …