الرئيسية / منوعات / إيموجي يفصل موظفة صينية من عملها
إيموجي يفصل موظفة صينية من عملها

إيموجي يفصل موظفة صينية من عملها

طردت موظفة صينية من عملها، بعد استخدامها “إيموجي” قصدت فيه كلمة “OK” على تطبيق المراسلة الفورية “WeChat” للرد على مديرها، مما أثار غضبه ليتخذ بحقها إجراء شديد الصرامة.

وبحسب موقع “ذا ستار أونلاين”، فإن مدير إحدى الحانات بمدينة تشاغنشا بوسط الصين، كان طلب من موظفته على الـ”WeChat” إرسال بعض المستندات للاجتماع، فأجابته بالإيموجي، فاستشاط المدير غضبا.

وأوضح المدير بعد رد الموظفة أنه يجب استخدام النص للرد على الرسالة إذا تلقيتها، هذه هي القواعد، وبعد بضع دقائق من الحدث، تعرضت الموظفة للطرد بعد أن اتخذت إجراءات بشأنها.

وقالت المرأة إن زملاءها وافقوا على أن سلوك المدير ذهب بعيدا، فبعد الحدث أرسل إعلانا رسميا إلى المجموعة يطلب فيه من الجميع استخدام “روجر” أو (تم) عند الرد على الرسائل.

وظهرت لقطات من المحادثة على موقع التدوين “ويبو”، وحصلت على 280 مليون مشاهدة، ودعم واسع من المستخدمين لمصلحة الموظفة.

وتضمنت التعليقات: “إذا أراد رئيسك فصلك، فأي سبب سيدفعه لذلك” و”أعتقد أن على القائد الجيد أن يكون قادرا على قبول أساليب وخصائص التواصل بين مختلف الأشخاص”.

وقال وانغ لي بينغ، الأستاذ المتخصص في الإدارة والموارد البشرية من كلية رنمين للأعمال: “بالطبع هذا سبب تعسفي لطرد الموظف لكن هذا هو ما قد يحدث في الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، حيث قد لا يكون لديها نظام أو نظام شامل متعلق بهذا النوع من المواقف”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تم توبيخ موظف بسبب “افتقاره إلى أساليب WeChat الأساسية” لرده “Um” باللغة الصينية، مما يعني “ملحوظ”، وفقا لتقرير نشر في صحيفة “تشونغتشينغ تشينغ باو” الإقليمية.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

طريقة بسيطة تحمي قلبك أفضل من 5 أدوية

طريقة بسيطة تحمي قلبك أفضل من 5 أدوية

shares كشفت دراسة حديثة أن خفض الإنسان للسعرات الحرارية التي يتناولها يوميا بمقدار 300 سعرة، …