إغراءات في عاصمة فنلندا تجعلها أفضل وجهة سياحية

إغراءات في عاصمة فنلندا تجعلها أفضل وجهة سياحية

مع ازدياد سمعتها كإحدى المناطق الثقافية المثيرة للاهتمام في شمال أوروبا، أصبحت العاصمة الفنلندية هلسنكي مقصدًا للسياح، خاصةً في فصل الصيف. هي مدينة حديثة تجمع بين الأناقة وروح المغامرات في الهواء الطلق، إذ إنها مليئة بالمطاعم الرائعة والمحلات النابضة بالحياة، في حين أنها أيضًا مليئة بالمتاحف والمعارض الفنية و المناظر الطبيعية.

قلعة سومنلينا البحرية العظيمة
تأسست ‪Suomenlinna في العام 1748 وبنيت من قبل ‪Augustin Ehrensvärd، وهي إحدى أكبر القلاع البحرية في العالم، وقد أصبحت أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1991. تحتل القلعة 8 جزر، وهي أكثر من مجرد موقع سياحي، حيث يسكن فيها حوالي 800 شخصًا.

يوجد الكثير مما يمكن رؤيته هنا، إذ توجد معارض في متحف ‪Suomenlinna ومتحف ‪Ehrensvärd وفي المركز السياحي. كما أن الجزر نفسها تُعد مثالية للمشي لمسافات طويلة في طبيعتها، حيث توجد ستة مقاهي وخمسة مطاعم.

‪ متحف سوراساري
من المعالم الفريدة في هلسنكي التي تستحق قضاء يوم في الخارج هو متحف ‪Seurasaari الرائع والمفتوح في الهواء الطلق، وهو الأكبر من نوعه في فنلندا، ويقع على جزيرة في هلسنكي. يستعرض ‪Seurasaari تاريخ فنلندا الشعبي كاملًا، ويعيد إحياء أسلوب الشعب التقليدي في الحياة من خلال البيوت والقصور والمزارع والكنائس التي تمثّل أربعة قرون من الحياة الريفية.

يمكن للزوار تجربة كيف عاش الفنلنديون ذات يوم، من خلال عملهم وتقاليدهم واحتفالاتهم‪.

‪بحيرة توسولا
توفر رحلة إلى بحيرة توسولا الفرصة للسياح لتجربة فنلندا في صورة مصغرة. يجذب جمال بحيرة توسولا الطبيعي العديد من أساتذة الفن والموسيقى والأدب الفنلنديين إلى المنطقة. يمكن للزوار الذين يسافرون في ‪Tuusula Art Walk تجربة العصر الذهبي للفن الفنلندي، الذي تم إحياؤه في العديد من المتاحف على طول الطريق.

توفر بحيرة ‪Tuusula فرصًا ممتازة لجميع أنواع الأنشطة، ومن الأفضل استكشاف المناظر الطبيعية الرائعة من خلال ركوب الدراجات في الجبال أو المشي لمسافات طويلة على الطريق الذي يدور حول البحيرة. وبالطبع، تُعد البحيرة نفسها مثالية للتجديف والتجديف والإبحار وصيد الأسماك والسباحة.

 بحر الأرخبيل
فكرة أخرى رائعة لرحلة ليوم واحد أو أطول هي ركوب حافلة ‪HopOn من هلسنكي إلى جزيرة كيميتو في بحر الأرخبيل. يمكن الجمع بين الرحلة وعدد من التجارب الرائعة والمعالم السياحية والأطعمة المحلية والإقامة. تشمل معالم الرحلة بينغتسكار، أطول منارة في الشمال، وقرية فايكنغ الأصلية في جزيرة روزالا ووسطها، وجزر الطيار التاريخية، وجزيرة أورو فورتريس التي تقع في حديقة أرخبيل الوطنية، وقرية جزيرة هوجسارا الجذابة المثيرة للاهتمام‪.

دولاب الهواء والساونا
رغم افتتاحه في العام 2014 فقط، أصبح SkyWheel Helsinki بالفعل ميزة في هلسنكي. يبلغ ارتفاعه 40 مترًا، ويطل على ساحة السوق والبحر المفتوح ويوفر مناظر رائعة مطلة على أرخبيل هلسنكي والمدينة، مع 30 كابينة يتم التحكم فيها للمناخ لضمان راحة الزوار على مدار السنة، مع عرض باقات إضافية خاصة.

كما أن تجربة SkySauna الأصيلة هي طريقة جديدة وفريدة للاستمتاع بتجربة الساونا، وهي تجمع بين مقصورة ساونا وحوض استحمام ساخن مريح على الأرض! وخلال فصل الصيف، يحتوي SkyWheel على تراس صيفي مريح في الطابق الأرضي.

شاهد أيضاً

أغلى المدن للعيش.. هونغ كونغ الأولى ومفاجأة عربية

أغلى المدن للعيش.. هونغ كونغ الأولى ومفاجأة عربية

احتلت هونغ كونغ المركز الأول بين أغلى المدن للعيش فيها في العام 2019، بحسب تصنيف …