الرئيسية / رياضة ومركبات / “أودي تي تي أس لاين” سيارة عائلية صغيرة الحجم
"أودي تي تي أس لاين" سيارة عائلية صغيرة الحجم

“أودي تي تي أس لاين” سيارة عائلية صغيرة الحجم

بلغت سيارة “أودي” الكوبية، العام الماضي العشرين سنة على بدء انتاجها. وخلال هذه المدة باعت الشركة الألمانية المصنعة لها حوالي نصف مليون سيارة اي لنصف مليون شخص، وقد أحبها معظم المالكين. أما السيارة من الطراز “تي تي” فقد اتمت عامها الخامس، وهي سيارة سهلة للغاية وتبدو رائعة.

واعتبرت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن كل ذلك يفسر لماذا قرّرت شركة “أودي” بحكمة عدم العبث بهذه السيارة منذ تاريخ إنشائها، على الرغم من أنها تنتقل حالياً إلى الجيل الثالث من الطراز “تي تي”.

وفي الطراز الجديد من السيارة “تي تي”، غيرت الشركة الألمانية شكل الشبكة الأمامية، وكذلك الإطارات، كما ظهرت نماذج “أس لاين” كسيارة اختبار، وهي ذات مصدات أكبر، ولكن التغيير الأكبر كان في محركاتها . وتأتي السيارة الجديدة بطول 4.19 متراً، وتزن 1285 كيلوغراما من دون السائق، ومجهزة ببنية هيكلية من خليط الألومنيوم والصلب.

وتتوفر للسيارة مجموعة من المحركات تغطي نطاق قوة يمتد بين 197 و306 أحصنة مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض “دي.أس.جي”. وتصل  سرعة أقوى موديلات هذه السيارة إلى 100 كلم/س في غضون 4.5 ثوان. ويوجد محرك آخر بقوة 302 حصان، وآخر بقوة 400 حصان، 2.5 لتراً، 4 سليندرات، وهي الأشهر لدى “أودي”.

وتقدم “أودي” التابعة لشركة “فولكسفاغن” لسياراتها، تجهيزات موسعة مثل تقنية “البلوتوث” ومنافذ “يو.أس.بي”، ومستشعرات المطر والمقود متعدّد الوظائف.

ويبدأ سعر السيارة من 37.405 جنيهاً إسترلينياً، ويصل إلى 44.765 جنيهاً إسترلينياً. وإذا طلبت بعض المزايا الاضافية في السيارة، فإن الطلاء الأبيض الجليدي يكلف 575 جنيهاً استرلينيا أكثر، والعجلات المثيرة جدا على طراز “آر إس” بقيمة 795 جنيها استرلينيا، وهي عناصر تضيف الكثير من الأناقة على السيارة.

وداخل السيارة يوجد نظام “أودي كوكبت” الرائع، خاصة عند القيادة في الليل، وتعد هذه السيارة رائعة إذا كانت الأسرة صغيرة، ولكن إذا كان شراؤها لغرض آخر، فربما هنا عليك التفكير، لأنها سيارة عائلية صغيرة الحجم.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

"فولكس فاغن" تطرح سيارتها المكشوفة "تي روك" بتقوية إضافية لقاعدة العجلات والأبواب

“فولكس فاغن” تطرح سيارتها المكشوفة “تي روك” بتقوية إضافية لقاعدة العجلات والأبواب

shares “فولكس فاغن” تطرح سيارتها المكشوفة “تي روك” بتقوية إضافية لقاعدة العجلات والأبواب “فولكس فاغن” …