الرئيسية / رياضة ومركبات / أهمّ ما تحتاج إليه المرأة العشرينية داخل الصالة الرياضية
أهمّ ما تحتاج إليه المرأة العشرينية داخل الصالة الرياضية

أهمّ ما تحتاج إليه المرأة العشرينية داخل الصالة الرياضية

تعدّ الصالة الرياضية المكان الأمثل المليء بالآلات والأجهزة المثيرة التي من شأنها تقوية عضلاتك وحرق الدهون، لكن بالنسبة إلى أولئك الذين لا يعرفون بالضبط كم من الأوزان التي من الممكن أن تتحملها عضلاتهم فقد تكون تجربة مختلفة تمامًا، ومن الشعور بالخوف من ازدحام صالة الألعاب الرياضية بالأشخاص الذين يأخذون صور “سيلفي” لأنفسهم أثناء التمرينات، إلى القلق بشأن إصابة العضلات أو حمل الأوزان غير المناسبة، قد يكون الذهاب إلى الصالة الرياضية “الجيم” مخيبا للآمال إذا كنت لا تعرف حقاما يجب عليك فعله، ومع إجراء بحث مكثف يشرح بالتفصيل الفوائد الصحية لممارسة الرياضة في العشرينات من العمر، فقد حان الوقت للانضمام إلى روتين اللياقة البدنية.

وتُناسب أنواع مختلفة من التمارين كل فئة من الفئات العمرية المختلفة، فعلى سبيل المثال، في حين أن السباحة قد تكون جيدة بشكل خاص لذوي الحركة الضعيفة يجب على النساء في العشرينات من العمر الاستفادة من عضلاتهن القوية والقادرة على رفع الأثقال في تمرينات حمل الأثقال، وفي التقرير التالي يوضح الخبراء ما يتعين على النساء في العشرينات من العمر فعله داخل صالة الألعاب الرياضية.

التركيز على التمارين التي تنشط مجموعات عضلية متعددة في وقت واحد

يشرح ريتشارد تيدمارش، مالك ومدرب صالة Reach Fitness London الرياضية، الذي يتباهى بالعملاء البارزين مثل المغنية جيسي وير وعارضة الأزياء فوغ وليامز: “لسوء الحظ، لا تزال النساء في العشرينات من العمر خائفات من رفع الأثقال حيث يتوقّعن أنهن سيحصلن على عضلات كبيرة مثل الرجال، لكن، لقد حان الوقت لنسيان هذه الخرافات، وتعلم كيفية القيام بتمارين رفع الأثقال التي تركز على مجموعات عضلية متعددة في آن واحد، والتي تعرف باسم التمارين المركبة”.
تشمل التمارين المركبة القرفصاء والرافعات (رفع الحديد اثناء الوقوف)، والتدريبات المتواترة عالية الكثافة، والقرفصاء، على سبيل المثال، يتطلب منك تنشيط الركبتين والكاحلين ومفاصل الفخذ، في حين تجني عضلات ساقك الفوائد.

يضيف تيدمارش: “تمنحك هذه التمارين أكبر الفوائد من حيث الوقت الذي تقضيه في الجيم، مما يزيد من قوتك بسرعة ويمنحك فوائد طويلة الأجل لتحسين عضلاتك وتكوين جسم متوازن”.

حاولي القيام بحركات مكثفة لفترات قصيرة من الزمن
يقول المدرب نيكولا ماكبث، الذي يقدم سلسلة اللياقة البدنية F45، إن التمارين الفاصلة عالية الشدة، والمعروفة باسم HIIT، تمرينات رائعة للنساء اللاتي لديهن حياة مزدحمة.
يمكن إجراء هذه التمارين بعدة طرق، لكن ماكبث يوصي بتجربته، والذي يتضمن القيام بأنواع مختلفة من التمارين لمدة 20 ثانية تليها 10 ثوان من الراحة ثماني مرات.
يقول ماكبث لصحيفة “الإندبندنت”: “يبلغ معدل ضربات القلب القصوى 85 في المائة في تلك التمارين الشديدة وتشجع جسمك على الشفاء في لحظات منخفضة الشدة”، ويقترح ماكبث القيام بذلك ثلاث مرات في الأسبوع لأنه شكل فعال من التدريب القلبي الوعائي.

تنشيط ذلك الجزء العلوي من الجسم
تقول إيز جورج، المدربة في استوديو اللياقة البدنية في باريز بوتكامب، الذي يضم هاري ستايلز وديفيد بيكهام من ضمن عملائها: “العديد من النساء يتخطين الجزء العلوي من الجسم في تدريباتهن”، وأضافت أن إهمال الذراعين، والكتفين والصدر في صالة الألعاب الرياضية يمكن أن يتسبب في اختلال توازن الجسم وحدوث الإصابات.
وتضيف أن تمارين الجزء العلوي من الجسم جيدة بشكل خاص في زيادة القوة لدى النساء، مما قد يساعد في تجنب مشاكل العظام مثل هشاشة العظام، وهو أمر شائع بين النساء أكثر من الرجال بأربعة أضعاف.
تشمل التمارين الأخرى التي يمكن إجراؤها في الجزء العلوي من الجسم والتي يمكن إجراؤها بسهولة في أي من الصالات الرياضية أو حتى في المنزل، الضغط والصعود.

قياس التقدم الذي وصلت إليه
إنها واحدة من أفضل النصائح التحفيزية في مجال اللياقة: تتبع ما وصلت إليه. كل ما عليك فعله هو البحث عن هاشتاغ #fitness على “إنستغرام” لمعرفة مدى شيوع مشاركة الأفراد لصورهم قبل وبعد تدريباتهم لتوثيق ما حققوه ورغم أن هذا ليس بالضرورة مهما لكل الأشخاص فإن ماكبث توضح أن إيجاد طريقة لمراقبة مدى تقدم لياقتك البدنية، سواء أكان ذلك من خلال الصور الفوتوغرافية أم لا، هو مفتاح للالتزام بروتين رياضي صحي.

وتضيف قائلة: “لا تتورط في حساب الوزن”، وحثت الشابات على نسيان استخدام التدابير التقليدية للصحة مثل مؤشر كتلة الجسم، موضحة “الطريقة التي أقيس بها مستويات اللياقة الخاصة بي هي بمراقبة معدل ضربات القلب، وهي طريقة بسيطة للغاية لإبقائي في المسار الصحيح والتأكد من أنني أدفع جسدي إلى الطريق الصحيح”، ويضيف ماكبث: “هناك العديد من الطرق لقياس مدى لياقتنا البدنية في عام 2019، وعلينا الاستفادة الكاملة من هذه الفرص لتسجيل ما نحن وصلنا إليه، لنظل متحمسين للوصول إلى نتائج أفضل”.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

"بي إم دبليو" تكشف عن موديل مفتول العضلات من سيارتها الجديدة خماسية الأبواب

“بي إم دبليو” تكشف عن موديل مفتول العضلات من سيارتها الجديدة خماسية الأبواب

shares كشفت شركة  بي إم دبليو عن موديل مفتول العضلات من سيارتها X2 خماسية الأبواب، التي تنتمي …