أنثى وحيد قرن ببنجلاديش تبحث عن رفيق منذ 7 أعوام

أنثى وحيد قرن ببنجلاديش تبحث عن رفيق منذ 7 أعوام

أنثى وحيد قرن ببنجلاديش تبحث عن رفيق منذ 7 أعوام ، تبحث حديقة حيوانات “بيأس” في بنجلاديش، عن ذكر وحيد القرن من أجل “كانشي” وهي أنثى وحيد قرن تشعر بوحدة شديدة منذ نفوق رفيقها منذ فترة طويلة، وأنثى وحيد القرن “كانشي”، البالغة من العمر 12 عاما، عاشت أفضل سنوات خصوبتها وحيدة في حظيرة موحلة شاسعة في حديقة حيوانات بنجلاديش الوطنية في الضواحي الشمالية لدكا، منذ نفوق شريكها في العام 2014، أي قبل 7 أعوام.

أقدم رسمة كهف معروفة في العالم وجدت في إندونيسيا

وتمضي أنثى وحيد القرن معظم وقتها بين التجول في حديقتها التي تبلغ مساحتها ألفي متر مربع، والتمايل في الوحل والاستلقاء تحت أشعة الشمس، ويقدم لها 6 كيلوجرامات من الأرز البري وكيلوجرام واحد من الحمص كل يوم.

من جهته، قال فريد ميا – الذي يعتني بها في حديقة الحيوان – “صحتها جيدة، لكنها في بعض الأحيان لا ترغب في تناول الطعام”.

وأضاف أن “هذا السلوك الغريب يحدث، على ما أعتقد، لأنها نشأت وحيدة طوال هذه السنوات”، مضيفا: “إنها في حاجة ماسة إلى رفيق”.

وقال: “يمكن لوحيد القرن أن يعيش حتى 38 عاما في الأسر، أي ما زال أمامها سنوات تعيشها هنا، لذلك من واجبنا أن نجد ذكرا لها”.

ووفقا له، فقد اكتسبت مزيدا من الاهتمام منذ أن نقل “كافان” وهو فيل تعرض لسوء معاملة في حديقة حيوانات في باكستان، في ديسمبر الماضي إلى محمية طبيعية في كمبوديا بمساعدة منظمة رعاية الحيوان والنجمة الأمريكية شير.

الإفراط فى تناول الشوفان يهددك صحتك ويؤثر على عضلاتك

شاهد أيضاً

ثعبان أزرق نادر فى قبضة صياد زواحف أسترالى

ثعبان أزرق نادر فى قبضة صياد زواحف أسترالى

ثعبان أزرق نادر فى قبضة صياد زواحف أسترالى ، وثق صائد ثعابين اللحظة المذهلة لعثوره …