أفعى نادرة تعكس ألوان فريدة عند تعرضها لأشعة الشمس

أفعى نادرة تعكس ألوان فريدة عند تعرضها لأشعة الشمس

أفعى نادرة تعكس ألوان فريدة عند تعرضها لأشعة الشمس ، كشف جاى بروير ناشط متخصص بالزواحف فى كاليفورنيا الأمريكية، عن مشاهد ملفتة للانتباه لأحد وأندر الأفاعي السوداء على الإطلاق، إذ تشتهر بانعكاسات ألوانها الفريدة عند تعرضها لأشعة الشمس.

إقرأ المزيد : دراسة: فقدان الأسنان يهدد بالإصابة بالخرف والضعف الإدراكي

وشارك بروير مقاطع فيديو بشكل متكرر للأفعى الفريدة على صفحته عبر موقع انستجرام، الأمر الذي يحوز على إعجاب واستغراب المشاهدين والمتابعين بسبب ألوانها.

وقال بروير فى تصريحاتوولدت الأفعى النادرة والفريدة قبل 9 سنوات.

وتتميز الأفعى بلونها الفريد، وتكتسب فرادتها التي تميزها عن أي أفعى أخرى بسبب نوعين محددين من الجينات وهي “سلالة انتقائية يتم إنتاجها عن طريق تربية نوعين مختلفين معًا لصنع هذا اللون”، وهو أمر يستحيل حدوثه في البرية.

ومن جهة أخرى يعد مطار سان فرانسيسكو الدولي موطنًا لأكبر عدد من ثعابين الرباط المهددة بالانقراض من نوع جارتر المعروفة بأفعى الرباط، والتي تعرف بأجمل ثعبان في أمريكا الشمالية حسبما ذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية.

وأفاد التقرير، أن هناك دراسة توصلت أجرتها هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية وخدمة الأسماك والحياة البرية الأمريكية إلى أن قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 180 فدانًا من الأراضي الرطبة والمرتفعات المحيطة بالمطار تستضيف حوالي 1300 ثعبان جارتر.

ويقول الخبراء أن هذا هو أكبرعدد للثعبان  من ذلك النوع يتم اكتشافه على الإطلاق ، مما يبعث الأمل في أن تعداد المخلوق المنزلق الذي كان يتضاءل ومهدد بالإنقراض في حالة ارتفاع مرة أخرى.

إقرأ المزيد : موجة الحر تفتك بمليار كائن بحري بأمريكا وكندا في وقت قياسي، وخبراء يحذرون من كارثة بيئية

شاهد أيضاً

ملايين الصراصير تجتاح منازل أستراليا بعد الفئران والعناكب!

ملايين الصراصير تجتاح منازل أستراليا بعد الفئران والعناكب!

ملايين الصراصير تجتاح منازل أستراليا بعد الفئران والعناكب! تجتاح منازل أستراليا ملايين الصراصير التي تثير الغثيان بعد …