أغرب قوانين حظر الأطعمة فى العالم.. أكل اللبان فى سنغافورة يغرمك 700 دولار

أغرب قوانين حظر الأطعمة فى العالم.. أكل اللبان فى سنغافورة يغرمك 700 دولار

أغرب قوانين حظر الأطعمة فى العالم.. أكل اللبان فى سنغافورة يغرمك 700 دولار ، تختلف القوانين وتتنوع فى مختلف دول العالم وفقًا لاختلاف طبيعة المجتمعات والحياة فى كل دولة، ولكن بعض القوانين تظل غريبة علينا وتثير الدهشة، وتبدو للوهلة الأولى غير منطقية، خاصة حين تتعلق بأطعمة ومشروبات تبدو عادية جدًا.

ولأن مثل هذه القوانين الغريبة قد تتسبب فى تضرر الكثير من زوار البلاد الذين يجهلون بقوانينها، قدم موقع “فودرز ترافل” للسفر قائمة بأغرب محظورات الأكلات والمشروبات حول العالم.

فوائد سمك السردين على صحة الجسم

اللبان ممنوع فى سنغافورة

منعت سنغافورة فى عام 2004، استيراد العلكة في جميع أنحاء البلاد، وكذلك مضغها بالشوارع والميادين العامة، ومن يخالف القرار يعرض لدفع غرامة 700 دولار.

ويعود سبب منع “اللبان” فى سنغافورة، إلى عام  1983 حين أرسل وزير التنمية توصية إلى رئيس وزراء البلد لي كوان يو بمنع مضغ العلكة لما تسببه من تكلفة في نظافة الأماكن العمومية، حيث تعمد البعض لصق العلكة في صناديق البريد و أزرار المصاعد، ولكن رفض رئيس الوزراء هذا القانون بمنع مضغ العلكة، ولكنّ في عام 1987 بعد أن تدشين مشروع المترو والذي كلف الدولة مبالغ كبيرة تسبب لصق العلكة مشاكل كبيرة أدت إلى توقف القطارات وتعريض الركاب للخطر، مما دفع الدولة لصدور قانون في 1992 لحظر استخدام العلكة وإمهال المحال فترة محددة للتخلص من المخزون، مما دفع المسافرين لشراء العلكة وادخالها إلى البلاد.

وتم مراجعة القانون في عام 2004، وسمح بمضع العلكة للعلاج فقط مع ضرورة اصطحاب روشتة تؤكد ذلك وفقاً لاتفاقية التبادل الحر مع الولايات المتحدة و سنغافورة.

السمبوسة ممنوعة فى الصومال

يفضل الكثيرون تناول السمبوسة بالجبن أو اللحم، لطعمها اللذيذ، ومع ذلك يحظر تناولها في الصومال ، بسبب حظر قادة حركة الشباب الوجبات الخفيفة المقرمشة بسبب تشابه شكلها الثلاثي مع الثالوث المسيحي، حيث أعلن المتشددون الإسلاميون فى عام 2011 حظر السمبوسة من خلال مكبرات الصوت في البلدات الصومالية بالقرب من العاصمة مقديشو.

السمك البخاخ الياباني ممنوع فى أمريكا

يعتبر سمك البخاخ اليابانى من الأسماك السامة، التى يمكن أن تقتل شخصاً في غضون دقائق من تناوله للسمك، لذلك فهى من الأسماك الممنوعة فى أمريكا، ومع ذلك تسمح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لمرفق واحد في نيويورك باستيراد كمية محدودة من الأسماك البخاخ اليابانى، بشرط أن تتم معالجته من خلال طهاة يابانيين معتمدين.

السمك السلمون ممنوع فى نيوزيلندا

فرضت بعض الدول وهى نيوزيلندا وأستراليا وروسيا حظر على سمك السلمون في المزارع محدودة المساحة لأنه يتم إعطائه مزيجًا من المواد الكيميائية لإضفاء القليل من اللون على جسده.

الاتحاد الأوربى حظر تناول جبنة كاسو مارزو

حظر الاتحاد الأوربى تناول جبنة “كاسو مارزو ” فى دوله لأنها جبنة فاسدة مستخرجة من حليب الغنم، وتحتوى على يرقات حشرات حية، والتى تسبب مشاكل صحية.

دول تحظر كبد البط دفاعاً عن حقوق الحيوان

تعتبر الـ “فوا جرا” من الأطعمة التى تحضر من كبد البط أو الأوز، والتى تشتهر بفرنسا بطهيه، ويستخرج الكبد من البط الذى يعمل المزارعون على إطعامه حتى يتضخم كبده، ولا يستطيع الطائر التنفس، لذلك منعت بعض الدول استيراده أو تحضيره مثل الأرجنتين والهند وبعض الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا بهدف حماية حقوق الحيوان.

يصبح صاحب أكبر عائلة في العالم بـ 94 ابناً وابنة

شاهد أيضاً

شاب صينى يتحدى إصابته بضمور العضلات بتجربة القفز بالمظلة والغوص

شاب صينى يتحدى إصابته بضمور العضلات بتجربة القفز بالمظلة والغوص

شاب صينى يتحدى إصابته بضمور العضلات بتجربة القفز بالمظلة والغوص ، تصنع الإرادة والتحدى داخل …