الرئيسية / عجائب وغرائب / أغرب الأشياء التي بيعت في مزادات العام 2018!
أغرب الأشياء التي بيعت في مزادات العام 2018!

أغرب الأشياء التي بيعت في مزادات العام 2018!

أضخم لآلئ المياه العذبة

لؤلؤة “الأسد النائم”، بيعت مقابل 374 ألف دولار في دار “فيندوهويز” للمزادات في هولندا في مايو 2018. تزن اللؤلؤة حوالي 4 أوقية ويُعتقد أنها ذات أصل صيني وتشكّلت خلال القرن الثامن عشر خلال زمن حكم سلالة تشينغ الصينية.

 

صخور قمرية

ثلاث صخور قمرية بيعت مقابل 855 ألف دولار في دار مزادات “سوثبيز” في نيويورك. هذه الصخور تم الحصول عليها خلال البعثة الفضائية السوفياتية “لونا 16” في عام 1970. وتعتبر الصخور الموثوقة الوحيدة في أيدي الجهات المختصة.

 

كرسي ستيفن هوكينغ

بيع أول كرسي متحرك يعود للراحل ستيفن هوكينغ بسعر 393 ألف دولار في مزاد على الإنترنت في دار “كريستيز” للمزادات في نوفمبر، وذهبت العائدات إلى مؤسسة ستيفن هوكينغ وجمعية الأمراض العصبية الحركية. هذا الكرسي كان قيد الاستعمال منذ ستينيات القرن الماضي حتى أوائل التسعينات، بعد ذلك لم يعد هوكينغ قادرًا على تشغيل الكرسي بيده.

 

خاتم صُنع كاملًا من الألماس

تم شراء هذا الخاتم الذي قُطع من ألماسة واحدة بسعر 256 ألف دولار. حيث تضم الألماسة ما يترواح بين 2 – 3 آلاف وجه، وهي قطعة نادرة للغاية لم يُسبق أن عُرض مثلها في المزادات.

 

نحت آشوري عمره 3000 سنة

منحوتة جبسية نادرة يبلغ عمرها 3 آلاف سنة تعود للحضارة الآشورية القديمة بيعت في دار مزادات “كريستيز” في نيويورك بسعر بلغ 31 مليون دولار في أكتوبر الماضي.

 

5655 قيراط من الزمرد

بيعت قطعة ضخمة من الزمرد تزن 1.1 كجم مقابل 28.4 مليون دولار في دار مزاد في سنغافورة بشهر نوفمبر الماضي. عُثر على هذه القطعة النادرة في زامبيا، وأُطلق عليها اسم “الفيل” نظرًا لضخامة حجمها.

 

لوحة مصنوعة بتقنية الذكاء الاصطناعي

لوحة “أدموند دي بيلامي” هي أول لوحة صُنعت عبر تقنية الذكاء الاصطناعي تُباع في مزاد. حيث بيعت مقابل 432.5 ألف دولار في مزاد “كريستيز” في نيويورك، على الرغم من أن سعرها التقديري لا يتجاوز 10 آلاف دولار.

 

خريطة “ويني الدب” الأصلية

الرسم الأصلي لخريطة “ويني الدب” بيع مقابل 600 ألف دولار في مزاد “سوثبيز” في شهر يوليو الماضي. خريطة Hundred Acre Wood أنشأها E.H. Shepard في عام 1926، وهي الخريطة الأشهر في أدب الأطفال، وكانت جزء رئيسي من مغامرات الدب ويني.

 

هيكل عظمي لديناصور

هيكل عظمي يعود لديناصور يبلغ عمره 150 مليون سنة بيع مقابل 2.36 مليون دولار في باريس في يونيو الماضي. ويُعتبر الهيكل العظمي بمثابة تحفة فريدة نظرًا لأنه شبه سليم.

 

سلالم برج إيفل

في نوفمبر الماضي، تم بيع جزء من سلالم برج إيفل في دار مزادات “أرتكوريال” مقابل 191 ألف دولار. السلّم يتألف من 25 خطوة وكان يربط بين الطابق الثاني والثالث في البرج قبل تركيب المصاعد عام 1983.

 

سيارة الملكة رولز رويس

بيعت سيارة رولز رويس التي كانت تملكها الملكة إليزابيث الثانية مقابل مليون دولار في مزاد في لندن. وكانت الملكة تستعمل هذه السيارة في المناسبات الرسمية، وتحتفظ بها العائلة المالكة منذ أكثر من 40 سنة، وهي نفس الموديل الذي استعملته ميغان دوقة ساسيكس في يوم زفافها.

 

لوحة بانكسي التي تدمّرت ذاتيًا

بيعت اللوحة مقابل 1.4 مليون دولار وبعد بيعها بلحظات في مزاد “سوثبيز”، تحولّت اللوحة إلى شرائط متناثرة، وهي من أعمال الفنان المجهول بانكسي.

 

المصدر

Facebook Comments

شاهد أيضاً

سعر خيالى وصادم لوعاء صينى فى مزاد علنى..

سعر خيالى وصادم لوعاء صينى فى مزاد علنى..

shares سعر خيالى وصادم لوعاء صينى فى مزاد علنى.. سعر خيالى وصادم لوعاء صينى فى …