أشهر أكلات الشوارع حول العالم.. التاكو المكسيكى والكالزونى الإيطالى أبرزها

أشهر أكلات الشوارع حول العالم.. التاكو المكسيكى والكالزونى الإيطالى أبرزها

أشهر أكلات الشوارع حول العالم.. التاكو المكسيكى والكالزونى الإيطالى أبرزها ، لكل بلد أكلة تشتهر بها فالكثير منا يسافر إلى الدول المختلفة سواء كان للسياحة، أو فى رحلات عمل، ويحرص على تناول تلك الوجبة التى تعبر عن التراث الشعبى بعاداته وتقاليده، وفى الغالب تعد تلك الأطعمة فى محال بسيطة داخل شوارع كل دولة، ولكنها تتميز بمذاق لذيذ لا يقاوم.

إقرأ المزيد : علامة أزياء تطرح حذاء رياضيا مصنوعا من نفايات البلاستيك لحماية المحيط

التاكو من المكسيك

التاكو هو خبز التورتيلا الملفوف على حشوة من اللحم أو الدجاج أو الجبن أو المأكولات البحرية، أو أى من المفضلات الأخرى، والتاكو يمكنك مسكه من طرفيه ويؤكل ببساطة، طعمة لذيذ للغاية ويمكن أن تشتريه من أى محل فى الشارع مخصص لإعداد الطعام.

الهوت دوج فى الولايات المتحدة الأمريكية

مشهور للغاية فى أمريكا، وذلك لسرعة إعداده، وهو عبارة عن نقانق أو هوت دوج مطهوة بالبخار، وتقدم فى صورة ساندوتش وعليها الإضافات المحبوبة من الشخص، سواء الكاتشاب أو المستردة أو الخس، تجدها فى المطاعم بكثرة والمحال الصغيرة فى شوارع نيويورك.

الرامن من اليابان

وهو عبارة عن حساء الشعيرية “النودلز”، ومطهى في مرق اللحم أو السمك، والمضاف إليه صوص الصويا، وقد يوضع عليه بيض مسلوق أو شرائح البط المقرمشة، أو البصل الأخضر أو طحالب البحر المجففة، وهذا أشهر الأطباق المقدمة فى اليابان.

نقانق الكارى من ألمانيا

أشهر أكلات ألمانيا منذ عام 1949، خاصة في برلين وهامبورج، تُطهى النقانق على البخار ثم تُقلى وتقدم إما سليمة أو مقطعة شرائح وتتبل بالكاري والكاتشاب، وتقدم مع البطاطس المقلية و الخبز، وتجدها في المحال في برلين.

السمك والبطاطا المقلية من إنجلترا

من أحب الأطعمة في جميع أنحاء إنجلترا والبلاد المتحدثة بالإنجليزية، مثل أستراليا ونيوزلاندا، وفي هذه الأكلة يتبل السمك ويقلى، ويقدم مع البطاطا المحمرة، ثم نضع الملح والخل وبالإضافة إلى طبق من البسلة المهروسة

الكالزونى من إيطاليا

الكالزونى أو ساندويتش البيتزا اخترع في نابولي، ويتكوّن من عجينة البيتزا المحشوة باللحم أو الخضراوات، وأنواع كثيرة من الجبن كالموتزاريلا أو الحشوات المفضلة، ثم يُخبز فى الفرن كالبيتزا تمامًا.

هالو هالو من الفلبين

وهي الأيس كريم الأكثر جنونًا في العالم، إذ تجمع مكوناته من أنحاء شرق آسيا وجنوب شرقها، يحتوي على خليط من الثلج المسحوق والحليب المبخر وعديد من المكونات الغريبة، مثل الفاصوليا الحلوة المسلوقة، أو الحمص، أو جوز الهند، أو موز الجنة المكرمل، أو الجاك فروت، أو التابيوكا، أو البطاطا الحلوة، أو الأرز المطحون، أو المثلجات.

إقرأ المزيد : أطعمة مهمة لبشرتك في فصل الشتاء.. أبرزها التوت والبنجر

شاهد أيضاً

النحل آكل اللحوم هل ينتج عسلا قابلا للاستهلاك الآدمى؟

النحل آكل اللحوم هل ينتج عسلا قابلا للاستهلاك الآدمى؟

النحل آكل اللحوم هل ينتج عسلا قابلا للاستهلاك الآدمى؟ هل سمعت من قبل عن “النحل آكل …