أسرع 10 وظائف نموًا خلال العقد القادم من حيث الأجور ومعدل النمو

أسرع 10 وظائف نموًا خلال العقد القادم من حيث الأجور ومعدل النمو

لقد كان عام 2020 صعبًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى! فمن الجائحة الوبائية وانهيار الاقتصاد إلى الكوارث الأخرى هذا العام والتي لا يقل عنها شأنًا خسارة العديد من الموظفين لأعمالهم بعد إغلاق الشركات أبوابها، وتأثر الجميع بشكلٍ كبير. هذا العام، أثبتت عدة وظائف أنها الأقوى في حين وظائف أخرى ظهر ضعفها في ظل الأزمة ما اضطّر العاملين في للبحث عن بدائل أخرى.

الإفراط في فيتامين د للوقاية من كورونا خطر على صحتك

بسبب ذلك، تغيّرت النظرة إلى العديد من الوظائف والمهن من حيث الأمان الوظيفي للخمس سنوات المقبلة على الأقل، ما يعني أن استراتيجية التفكير والبحث عن وظائف ستشهد تغييرات كبيرة خلال العقد المقبل أو على الأقل للخمس سنوات المقبلة!

أفضل 10 وظائف من حيث الأجور ومعدلات النمو خلال الخمس سنوات المقبلة

مساعد صحي منزلي

مع تهديد فيروس كورونا لحياة الجميع، يحتاج الناس إلى توخي الحذر في جميع الأوقات. أيضًا، مع بروتوكولات صارمة، يمكن لفئة عمرية معينة مغادرة المنزل للضروريات مثل العمل أو شراء البقالة. لكن كيف سيتحرك كبار السن الذين يحتاجون للذهاب إلى الأطباء في هذا النوع من المواقف؟

هذا هو المكان الذي نحتاج فيه إلى مساعدين صحيين منزليين أكثر من أي وقت مضى. سيحصل كبار السن والأشخاص المصابون بالأمراض وذوي الإعاقة على مساعِد في أداء مهامهم اليومية مثل النهوض وارتداء الملابس.

أيضًا، سيكون هناك شخص يساعدهم في العلاج الطبيعي إذا لزم الأمر، ويذكّرهم بشرب أدويتهم، ويساعدهم في أشياء أخرى بحيث تكون حركاتهم محدودة ويكونون مرتاحين. في الآونة الأخيرة، تزايد الطلب على المساعدين الصحيين المنزليين، ويمكننا أن نرى أن الحاجة ستستمر في الارتفاع في السنوات الخمس المقبلة.

مساعد الطبيب

في يومنا هذا على وجه الخصوص، مع انتشار جائحة في العالم، يحتاج الأطباء والممارسون الطبيون الآخرون إلى كل الأيدي المتاحة للاستجابة بشكل أفضل للمرضى الذين يحتاجون إلى المساعدة على الفور.

يعمل مساعدو الأطباء بشكل وثيق مع الأطباء ويجمعون المعلومات حول المريض. وفي هذا الوقت الذي ينشغل فيه الأطباء بمرضى كورونا والأمراض الأخرى، أصبحت الحاجة لتوظيف مساعد طبيب ملحّة أكثر من السابق.

بمساعدة المساعدين، يمكن للأطباء أداء عملهم بسلاسة ودون انقطاع حتى يتم علاج مرضاهم بشكل مناسب. سيعطيك العمل جنبًا إلى جنب مع الأطباء فكرة عن كيفية عمل المجال الطبي، ويمكن أن يمهّد الطريق لفرص أخرى من الناحية المهنية.

عامل بناء

لا يمكن لأي مدينة أن تقف قوية دون مساعدة عمّال البناء، حتى المنزل الصغير سيحتاج إلى عامل بناء، ولن يقف ضد المصائب إذا قام بتشييده أشخاص عاديون ليس لديهم خلفية في البناء.

أصبح الطلب متزايدًا على عمّال البناء المهرة في الآونة الأخيرة، كما أنّهم يتقاضون أجورًا جيدة عند العمل في شركات البناء الكُبرى. ما يُميّز هذه المهنة أنها مستقرة، بغض النظر عن الوباء، لأن المنازل ترتفع باستمرار ولا يُعيقها وباء أو غيره.

سائق شاحنات

مع تطبيق الوضع الطبيعي الجديد الآن، يتم طلب كل شيء من الطعام إلى الضروريات مباشرةً عبر الإنترنت وتسليمها إلى منزلك. يلعب سائقو الشاحنات دورًا مهمًا في هذا الوباء، فبدونهم لن يتم تسليم البضائع الخاصة بك بأمان وفي الوقت المحدد. مع ارتفاع معدل الطلبات عبر الإنترنت، نحتاج المزيد والمزيد من سائقي الشاحنات لتلبية متطلبات الناس.

هذه المهنة مطلوبة خلال السنوات الخمس المقبلة بسبب الظروف التي فرضها علنينا الوباء، والوضع الطبيعي الجديد الذي نواجهه حاليًا. وبدون هؤلاء الأشخاص، سنواجه صعوبة في الحصول على احتياجاتنا.

ممرّض ممارس

الممرض الممارس هو شخص يمكنه أخذ المعلومات ووصف للمريض في حالة عدم وجود الطبيب. أصبح الطلب على توظيف الممرّضين في تزايدٍ مستمر خلال هذ العام بالتحديد وللأعوام المقبلة بسبب انشغال الأطباء في علاج حالات أخرى خاصةً مرضى كرورنا، وتفرّغ طاقم التمريض للتعامل مع الحالات الأخرى.

يمكن لكونك ممرض ممارس أن يفتح لك الأبواب أمام وظائف أخرى في المجال الطبي إذا اخترت تغيير حياتك المهنية. سيكون من الأسهل التقدم لتصبح طبيب لأن لديك خلفية واسعة بسبب وظيفتك. ستكون هناك فرص كثيرة لك ولكن كونك ممرض ممارس ممتاز بحد ذاته.

مطوّر ويب

قد تُلاحظ أنه وعلى الرغم من تدهور وظائف عديدة وتردي الاقتصاد، إلا أن الوظائف المتعلّقة بالبرمجيات والتقنية حافظت على نفس مستواها وربما تفوّقت على معدلاتها في السنوات السابقة، والسبب أنها وظائف يُمكن شغلها من المنزل أو في مكان العمل بنفس الإنتاجية والجودة.

مطورو الويب مسؤولون عن إنشاء موقع ويب باستخدام لغات البرمجة مثل JavaScript و HTML. هناك الكثير من العملاء الذين يبحثون عن مطوري ويب يمكنهم المساعدة في تحسين علامتهم التجارية من خلال موقع الويب.

مطوّر البرمجيات

فتح عصر التكنولوجيا الكثير من الأبواب للتحسينات المهنية. يعد تطوير البرمجيات إحدى الوظائف التي يمكنك توليها خلال السنوات الخمس المقبلة. إذا كنت تحب الألعاب والتطبيقات على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر، فسوف تستمتع بكونك مطور برامج. ليس هذا فقط، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء برامج جديدة يمكنها مساعدة الشركات في إدارة أعمالها بسلاسة.

قد يكون كونك مطور برامج طريقة لفتح شركة برمجيات خاصة بك أيضًا. وإذا كنت قد اكتسبت سمعة طيبة عند العمل لدى الشركات، فيمكنك الحصول على الكثير من العملاء من الشركات الناشئة التي تحتاج إلى مطورين. بعد ذلك، قد تكون هذه فرصتك لبناء إمبراطوريتك والاسترخاء في المنزل مع عائلتك أثناء وجود موظفيك.

اختصاصي تكنولوجيا طبية

التقنيون الطبيون مسؤولون عن تشغيل المعدات والآلات الطبية لتحليل سوائل الجسم مثل البول والدم بحثًا عن البكتيريا والميكروبات. هم يعملون جنبًا إلى جنب مع الأطباء بمجرد حصولهم على النتائج لتحديد أفضل نوع من العلاج للمريض. كما أنهم مسؤولون عن دراسة آثار العلاج على المريض، ويقدمون المعلومات اللازمة للطبيب حتى يتمكنوا من التحرك بسرعة وبأقل قدر من العيوب.

سيكون هناك طلب أكبر على التقنيين الطبيين في السنوات الخمس المقبلة، وستكون فرصة عمل رائعة لك إن كُنت مولعًا بمجال المختبرات الطبية. بوجود جائحة أم لا، المستشفيات تعمل بكامل طاقتها، وهم في حاجة دائمة إلى موظفين ذوي خبرة حتى يمكن إجراء الاختبارات بسلاسة ويمكن إجراء العلاجات على الفور. ومع ارتفاع معدل المرضى بسبب فيروس كورونا، هناك طلب كبير على جميع أنواع المهن الطبية، بما في ذلك التقنيون الطبيون.

عالِم رياضيات

للوهلة الأولى، يبدو عالم الرياضيات وكأنه عمل صعب وشاق. يمكن لبعض الأفراد الموهوبين القيام بالعمليات الرياضية بشكل مثير للدهشة، وهذه المهنة لديها الكثير من الفرص في الانتظار. على الرغم من أن معظم علماء الرياضيات هم أساتذة، إلا أن الوكالات الفيدرالية توظف علماء رياضيات أيضًا. كما تحتاج بعض القطاعات الحكومية وحتى الخاصة إلى علماء رياضيات موهوبين.

لاحِظ أن الشركات التي تبحث عن عالِم رياضيات تطلب درجة الماجستير في المهنة. قد يكون الأمر بعيدًا عن الأنظار في الوقت الحالي، لكن هذه المهنة ستكون مطلوبة لسنوات قادمة. ليس هذا فق ، ولكنها أيضًا مهنة ستمنحك المبلغ المناسب من الراتب حتى تتمكن من العيش بشكل مريح.

معالج فيزيائي

يلعب المعالجون الفيزيائيون دورًا مهمًا في حياة الشخص، ويساعدونه على الحركة مرة أخرى بعد التعرض لحادث تسبب في شلل الحركة كليًا أو جزئيًا. يعمل المعالجون الفيزيائيون أيضًا بجانب الأطباء للحصول على أفضل علاج وتحسين لحركات المرضى بشكل أسرع.

أحدث دراسة معملية على لقاح فايزر تؤكد فعاليته ضد سلالة كورونا الجديدة

شاهد أيضاً

جولة سياحية لتجربة قطف وشراء أوراق الشاى الأخضر فى مزارع صينية

جولة سياحية لتجربة قطف وشراء أوراق الشاى الأخضر فى مزارع صينية

جولة سياحية لتجربة قطف وشراء أوراق الشاى الأخضر فى مزارع صينية ، الصين هى موطن …