الرئيسية / منوعات / أخطر 5 طرقٍ في العالم.. سبيلكَ إلى رحلات لا تُنسى
منوعات أخطر 5 طرقٍ في العالم.. سبيلكَ إلى رحلات لا تُنسى

أخطر 5 طرقٍ في العالم.. سبيلكَ إلى رحلات لا تُنسى

تعتبر حالة الطرق أحد أهم أسباب الحوادث في العالم، حيث إن وعورتها قد تؤدي إلى انحراف السيارات عن مسارها في أوقات كثيرة، إلا أن هناك من يحب المغامرة بالقيادة في تلك الطرق، لعله يظفر برحلة تظل خالدة في ذاكرته.

ولمحبي هذا المغامرات رصدت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أخطر 5 طرق في العالم، ونستعرضها فيما يلي:

1- ستيلفيو باس.. إيطاليا

بالرغم من خطورة طريق “ستيلفيو باس” إلا أنه يتضمن مناظر طبيعية ملحمية لجبال الألب، هذا إذا تسنَّى لك النظر على جانبيك أثناء القيادة.

ويوجد 75 منحنى بالطريق الذي يجعلك تصعد 9045 قدماً فوق مستوى سطح البحر، كما يمكنك تجربة القيادة على “ستيلفيو باس” في الفترة ما بين يونيو/ حزيران وأكتوبر/ تشرين الأول عاموماً، لكن تفقَّد مواعيد فتح الطريق وإغلاقه من باب التحقُّق والاحتياط.

2- ترانسفاجراشان.. رومانيا

يعد هذا الطريق البري، الذي يمرّ بين جبال الكاربات، بمثابة معجزة هندسية تمتد 71 ميلاً، وهناك روايتان حول بنائه، فالأولى تروي أنه بُنِي كحاجز ضد الغزو السوفيتي، والثانية ترجِّح أن فكرة تشييده جاءت من الرئيس الروماني السابق نيكولاي تشويسكو.

وأشارت تقارير إلى وفاة المئات بسبب تفجير الألغام أثناء إنشاء “ترانسفاجراشان” في السبعينيات، حيث يصل طوله إلى 6700 قدم، ولذلك يُسمَّى “الطريق إلى السماء”.

3- جيمس دبليو دالتون السريع.. أمريكا

بُنِي في السبعينيات للمساعدة في تصنيع خط أنابيب بترول يمرّ بطوله، لكن لم يتم الاعتراف بخطورة الطريق إلا عام 2009 عبر برنامج “Ice Road Truckers” التليفزيوني، إلى درجة أن شركات استئجار السيارات لا تسمح بخروج مركباتها نحوه.

ولن تجد تكدّساً مرورياً أو طعاماً أو دعماً أو أي شيء سوى استراحة واحدة فقط، ويمكنك تجربة القيادة على “جيمس دبليو دالتون” السريع في الفترة من منتصف مايو/ أيار حتى منتصف سبتمبر/ أيلول.

4- ترولستيجن.. النرويج

ربما تحتاج إلى دواء لعلاج الغثيان إذا كنت تسير على طريق “ترولستيجن” الشهير في النرويج، حيث تصعد منحدراً بنسبة 10%، ثم تمرّ بـ11 منعطفاً حاداً، بينما تتنقّل وسط المناظر الطبيعية الجبلية التي تصلح لحكاية خيالية.

وعلى طول “ترولستيجن” ستمرّ بشلالات مذهلة مثل “ستيجفوسن” التي ترتفع إلى أكثر من 1000 قدم، وقُرب القمة ستجد مركز زوار حديث، تستطيع التقاط أنفاسك فيه.

ويمكنك تجربة القيادة على الطريق في الفترة المتراوحة بين مايو/ أيار، ويونيو/ حزيران، أو من أكتوبر/ تشرين الأول إلى نوفمبر/ تشرين الثاني بصفة عامة، لكن تفقَّد مواعيد فتح الطريق وإغلاقه، من باب التحرّي.

5- روتا 40.. الأرجنتين

يأخذك طريق “روتا 40” في رحلة تستمر 3100 ميل، من لاكوياكا في خوخوي شمال الأرجنتين، قرب الحدود البوليفية، حتى كابو فيرجينيز في سانتا كروز ناحية الجنوب، ويمر بـ11 مقاطعة، كما يوازي جبال الإنديز.

وتعدّ تكلفة تأجير أي سيارة لتجربة القيادة في هذا الطريق مرتفعة جداً، لذلك يفضل أن تشتري سيارة مستعملة لإجراء الرحلة ثم بيعها بعد الانتهاء منها.

ويمكنك تجربة القيادة في “روتا 40” بين سبتمبر/ أيلول إلى نوفمبر/ تشرين الثاني، وإبريل/ نيسان إلى مايو/ أيار عموماً.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

طريقة بسيطة تحمي قلبك أفضل من 5 أدوية

طريقة بسيطة تحمي قلبك أفضل من 5 أدوية

shares كشفت دراسة حديثة أن خفض الإنسان للسعرات الحرارية التي يتناولها يوميا بمقدار 300 سعرة، …