الرئيسية / السياحة والسفر / أجمل بحيرات نيوزيلندا التي تتمتَّع بجمال فريد ومُدهش
أجمل بحيرات نيوزيلندا التي تتمتَّع بجمال فريد ومُدهش

أجمل بحيرات نيوزيلندا التي تتمتَّع بجمال فريد ومُدهش

تتميَّز نيوزيلندا بالجمال الطبيعي، فهذه الدولة الواقعة في المحيط الهادئ جنوب شرقي أستراليا، تتمتع بجمال فريد ومدهش وبخاصة لناحية الجبال والبحيرات، وتضم نيوزيلندا أكثر من 800 بحيرة تشكلت بتحركات الجبال الجليدية على مر التاريخ، واليوم تشكل هذه البحيرات نقطة جذب سياحية مهمة في البلاد.. تعرفوا اليوم إلى أجمل البحيرات في نيوزيلندا واستمتعوا بزيارتها خلال رحلتكم المقبلة إلى هذا البلد الساحر.

تيكابو
تعدّ هذه البحيرة واحدة من 3 بحيرات متوازية وتصنف بين أكثر الوجهات السياحية شعبية في نيوزيلندا. ثمة بعض المنتجعات في مناطق قريبة من البحيرة كما يقع على مقربة منها منتزه ترفيهي. تعدّ كذلك البحيرة وجهة شعبية لدى زوار مدينة كرايستشورش، إذ إنها رحلة صباحية انطلاقا من المدينة للذين لا يمتلكون وقتا طويلا للبقاء. تعرف البحيرة بمياهها الصافية وبمحيطها الطبيعي الرائع خصوصا الجبال المكلة بالثلوج التي تجاورها في مشهد ساحر إلى جانب أزهار الخزامى التي تكللها عند فصل الربيع.

واناكا
تقع بحيرة واناكا في الجزيرة الجنوبية ضمن منطقة أوتاغو Otago، وترتفع أكثر من 300 متر عن سطح البحر في مساحة جغرافية يطلق عليها لقب جبال الألب الجنوبية. البحيرة خيار رائع للمسافرين الذين يبحثون عن مناطق طبيعية رائعة بعيدا عن الحشود وهي قريب من منتزه جبل Aspiring الوطني، وبالتالي يمكن للسياح زيارة مجموعة من الأماكن خلال رحلة واحدة إلى المنطقة. في المنطقة القريبة من البحيرة ثمة الكثير من المطاعم العصرية والغاليريهات الفنية والمتاجر، والأهم أن الفصول الـ4 مناسبة لزيارة البحيرة والتمتع بجمالها الساحر.

بوكاكي
هذه البحيرة كذلك موجودة في الجزيرة الجنوبية وهي قريبة نسبيا من المحيط وسواحل بحر تسمانيا. بالقرب من البحيرة يقع جبل كوك المغطى بالثلوج على مدار العام تقريبا ما يمنح البحيرة جمال إضافية. أما مياه البحيرة التي تتميز بمسحة حية تنبض بأشكال تشبه الغيوم الصغيرة فهي مثالية لالتقاط صور استثنائية في مشهد قد يظنه الكثيرون أنه غير حقيقي حتى!

واكاتيبو
واكاتيبو تعد من أطول البحيرات في نيوزيلندا وتمتد على طول 80 كيلومترا تقريبا وهي مغذاة من نهر دارت Dart في الشمال وتحيط بها مجموعة من الجبال العالية المغطاة غالبا بالثلوج وعدد من الهضاب الصخرية التي تشبه تلك الموجودة في الصحراء وهو ما يمنح المكان استثنائية في المشهد. إن جولة في القارب هي الطريقة الأمثل لمشاهدة تفاصيل البحيرة والحصول على إطلالات ممتازة كما ثمة مناطق منها مخصصة للسباحة حيث يمكن التمتع بالمياه العذبة وشمس الصيف الرائعة.

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بعد وصف "فوربس" بأنها جنة السياح السرية.. أشياء لا تراها إلا في دهب

بعد وصف “فوربس” بأنها جنة السياح السرية.. أشياء لا تراها إلا في دهب

shares دهب، منتجع مصري وصفته المواقع العالمية بأنه “الجنة السرية للسياح والمسافرين”، وبمرور الوقت أصبح …